رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الخميس 16 يوليو 2020 م | 25 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نشطاء: يوسف الحسيني اتشطف.. وآخرون: راجل بن راجل

نشطاء: يوسف الحسيني اتشطف.. وآخرون: راجل بن راجل

ميديا

يوسف الحسيني

بعد التعدي عليه بأمريكا..

نشطاء: يوسف الحسيني اتشطف.. وآخرون: راجل بن راجل

محمد درويش 22 سبتمبر 2014 12:08

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو يظهر مهاجمة عدد من المعارضين للسلطة المصرية، للإعلامي يوسف الحسيني بعد توجيه السباب والشتائم له، بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتعدى أحد الأفراد على رأس الحسيني من الخلف وسط حراسة آمنية، فيما قام آخرون بالبصق عليه مما دفع يوسف الحسينى للبصق عليهم.

تباينت ردود الأفعال بين مؤيد لموقف المعارضين، ومتعاطف مع الإعلامي يوسف الحسيني، حيث قالت "إسراء متولي": "يا عينى على القاتل لما تبهدله الأيام ههههههههه".

وكتب "Mustafa ibrahim": "#يوسف_الحسينى اتشطف واتظرف لما قال بس =D برافو رجالة نيويورك".

وتفاعل "Ramy Ghanem": "واضح ان #يوسف_الحسينى اتعمل معاه السليمة .. وواضح أن فى اجماع على كده".

وأضاف "ABU YAHIA": "وعمرى ما كنت أتخيل أن #يوسف_الحسينى يكون سبب سعادتى فى يوم من الأيام".

فيما قالت "يمني": "أصل الشرطة هنا لا تحمي المغفلين #يوسف_الحسينى #نيويورك pic.twitter.com/pU5QBOurCG".

بينما علق "وائل محمد نور": "اللى بصَقَ فى وش #يوسف_الحسينى المفروض ياخد قلادة النيل حاجة كدة براااااوووة #معلم".

وعلى جانب آخر انتقد البعض التعدي على يوسف الحسيني وآبدى تعاطف معه، حيث قالت إحدى الناشطات: "الناس اللى شيرت فيديو ضرب دومة وميرفت للدلالة على قذارة #الإخوان هم اللى بتشير فيديو شتم #يوسف_الحسينى وشمتانين جتكو القرف انتو والإخوان".

وكتب "3A": "الحرقان عند عالى أوى اليومين دول، خاصة من #يوسف_الحسينى اصل الصراحه يوسف الحسينى فشخ مرسى ايام حكمه جامد اوى كفايه كلمة العياط منه".

وأشاد "fatma magdy" بموقف يوسف الحسيني، قائلاً: " #يوسف_الحسينى راجل ابن راجل كان واقف بكل ثقه وشجاعه وثبات ورجوله ولاجرى ولاخاف جزمته برقبتهم كلهم".

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس وفد مصر، يوم الثلاثاء، في قمة المناخ، والتي دعا إليها بان كي مون، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

وكان "بان كي مون" قد دعا إلى قمة المناخ لإشراك قادة العالم في اتخاذ إجراءات وخطوات جادة لمواجهة مشكلة التغير المناخي، وتأكدت مشاركة 125 من قادة وزعماء دول العالم فيها، فضلاً عن رجال المال والأعمال والمجتمع المدني، لتحفيز العمل للحد من الانبعاثات والتصدي للتغيرات المناخية، وحشد الإدارة السياسية للتوصل إلى اتفاق عالمي طموح بحلول عام 2015 يرمي إلى عدم زيادة درجة الحرارة العالمية على 2 درجة مئوية.

ومن المقرر أن يلقي السيسي كلمة مصر أمام اجتماعات الدورة ٦٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، حيث يستعرض الرئيس  التجربة الغربية للشعب المصري الذي قام بثورتين لإقامة دولته المدنية الحديثة، موضحا ما حققته مصر منذ ثورة 30 يونيو حتي الآن من   نحو الديمقراطية والدولة المدنية، كإقرار الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية. كما سيتحدث السيسي عن  محاربة   الإرهاب والتطرف، حيث يشدد على ضرورة عدم اختزال المواجهة في تنظيم بعينه أو منطقة محدودة في العالم.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان