رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

#يموتون_لنحيا.. هاشتاج يتضامن مع سجناء قانون التظاهر

#يموتون_لنحيا.. هاشتاج يتضامن مع سجناء قانون التظاهر

ميديا

محمد سلطان

يجتاح فيس بوك..

#يموتون_لنحيا.. هاشتاج يتضامن مع سجناء قانون التظاهر

محمد درويش 21 سبتمبر 2014 16:30

دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" هاشتاج جديدًا بعنوان "يموتون لنحيا"، للتضامن مع سجناء قانوان التظاهر.

وقال "بنت الحج هشام"، أحد المتفاعلين مع الهاشتاج: "والمشاهد هى هى حر بيحرر عبيد #يموتون_لنحيا".

وتابع "Ahmed Aboughazala": "أعلن أنا أحمد أبوغزالة، مصري، إضرابي عن الطعام اليوم وغداً تضامناً مع مطالب المعتقلين المصريين المضربين عن الطعام #جبنا_آخرنا #يموتون_لنحيا".

وأضاف "azza khalil": "أعلن أنا عزة أحمد خليل المقيمة في الدنمارك إضرابي عن الطعام تضامنا مع المضربين عن الطعام في السجون المصرية #جبنا_اخرنا #يموتون_لنحيا".

وتفاعل  #FreeSanaa #GazaWins" مع الهاشتاج قائلاً: "وحضرتك وانت بتاكل افتكر ان في جدعان مضربين عن الطعام بيموتوا عشان تقول رايك وانت مخونهم ! #يموتون_لنحيا".

فيما قالت "هند عبدالله": " #معركة_الأمعاء_الخاوية : المضربين عن الطعام "كلي - جزئي" خارج السجون تضامناُ مع المضربين بداخل السجون #جبنا_آخرنا #يموتون_لنحيا".

وعلقت "Eman Atia": "ﻷ لكل صمت..ﻷ لكل خوف.. ﻷ بتلعن اختياركو وتقتل الظروف..ﻷ تصبر اللي خايف حتي إن صبره طال..ﻷ تكسر الحصون حتي لو جبال #ﻷ #يموتون_لنحيا".

وذكر "بحيري": "إفتكروا المضربين عن الطعام داخل وخارج السجون فكروا الناس #يموتون_لنحيا".

وقال "Khaled hmed": " #يموتون_لنحيا عداد المضربين عن الطعام في السجون #معركة_الأمعاء_الخاوية مستمرة ضد الظلم وضد القهر http://fb.me/6I5tiCHlF "".

ودشن نشطاء العديد من الهاشتاجات المتعاطفة والمتضامنة مع إضراب المحبوسين فى السجون المصرية، أشهرها "معركة الأمعاء الخاوية"، "جبنا آخرنا".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان