رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خلفان: إسرائيل قالت "توبة لن نهاجم حماس أبدًا"

خلفان: إسرائيل قالت توبة لن نهاجم حماس أبدًا

ميديا

ضاحي خلفان النائب السابق لشرطة دبى

خلفان: إسرائيل قالت "توبة لن نهاجم حماس أبدًا"

جهاد الأنصاري 27 أغسطس 2014 11:04

قال الفريق ضاحي خلفان النائب السابق لشرطة دبي: إن إسرائيل ندمت على محاربتها المقاومة الفلسطينية، موضحاً أن الوفد الإسرائيلي المفاوض بالقاهرة قال "توبة لن نهاجم حماس مرة أخرى".

وقال خلفان في تغريدة على حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "خبرني صديق حضر المفاوضات  يقول إن اليهود قالوا توبة لن نهاجم حماس أبدًا..فعلا حماس انتصرت".


 

وفي السياق ذاته هاجم خلفان حماس في تغريدة أخرى مؤكدا أنها لم تنتصر قائلاً لمتابعيه: "لماذا انتم مصرّون على أن أقول إن حماس انتصرت. .!!! بدي أفهم هل  مهم قولي  لديكم إلى هذا الحد !! انا فخور  باهتمامكم هذا".


 

وأضاف خلفان :"يا عرب الحكي  الفاضي. .لا تفرحوا بنصر إلا حينما تكون لكم قوة تدميرية  ضد إسرائيل    تفعل بها أكثر مما تفعل بنا من قتل ودمار".


 

 

 

يذكر أن اتفاق وقف إطلاق نار شامل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، متزامن مع فتح المعابر بين القطاع وإسرائيل، دخل حيز التنفيذ الساعة السابعة، مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد 51 يومًا من الحرب على القطاع، وسط تكبيرات ومسيرات احتفالية في غزة.


 

ويشمل الاتفاق توسيع نطاق الصيد البحري واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار.


 

وقال موسى أبومرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس": إن إسرائيل ستلتزم بفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار بشكل كامل.


 

وأوضح أن معبرين فقط يعملان حاليًا وهما كرم أبوسالم وبيت حانون، وسيجري العمل على إعادة تشغيل المعابر الثلاثة الأخرى حسب الاتفاق.


 

وفيما يتعلق بمساحة الصيد البحري، قال أبو مرزوق إن الاتفاق ينص على السماح بالصيد لمسافة 6 ميل بحري مع زيادة المسافة لـ 12 ميلا حتى نهاية العام.


 

أما فيما يتعلق بملف إعادة إعمار غزة، فقال إنه سيتم نقاشه خلال المؤتمر الذي سيعقد في مصر الشهر المقبل. وأوضح أبومرزوق أن تحضيرات ستبدأ لعقد المؤتمر من خلال دعوة كافة الأطراف ذات الصلة لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة الذي استمر لمدة 51 يوما وستتولى حكومة التوافق ملف الإعمار كاملاً.


 

وحول ضمانات الاتفاق، قال إن مصر هي الضامن الوحيد للاتفاق، وستجري مفاوضات مرة أخرى خلال شهر من الهدنة لاستكمال ما تم نقاشه.


 

وحول إدخال الأموال لقطاع غزة، ودفع رواتب أكثر من 40 ألف موظف في الحكومة المقالة، أوضح أبومرزوق أن "القيود الإسرائيلية والأوروبية والأمريكية رفعت عن دخول الأموال لقطاع غزة، والمفروض على حكومة التوافق العمل حاليًا على ترسيم الموظفين إداريًا وصرف رواتبهم في أسرع وقت".


 

وأشار أبومرزوق إلى أن أحد أسباب التأخر في اتفاق التهدئة هو موضوع الاغتيالات، حيث ينص الاتفاق على وقف سياسة الاغتيالات وحرية الحركة وعدم استهداف المقاومين والقادة في قطاع غزة. وبشأن معبر رفح، قال إنه لم يتم بحث موضوع المعبر ولكن من المقرر عقد لقاء مصري فلسطيني وتحديد ما هو مطلوب لفتحه بشكل كامل، مطالبًا بالإسراع في إنجاز الترتيبات الفنية من الجانب الفلسطيني لكي يتم إعادة فتح المعبر بشكل دائم. وحول المنطقة العازلة، قال إنه تم إلغاؤها بناء على الاتفاق.


 

اقرأ أيضًا:

غزة">الحرب وضعت أوزارها ونبض الحياة عاد لشرايين غزة

حماس-حققت-نصرا-مدويا">نخب صهيونية: حماس-حققت-نصرا-مدويا">حماس حققت نصرا مدويا

هآرتس: نتنياهو أغلق هاتفه وهرب

غزة-1-إسرائيل-صفر">هآرتس: غزة-1-إسرائيل-صفر">غزة غزة-1-إسرائيل-صفر">- 1 (vs) غزة-1-إسرائيل-صفر">إسرائيل غزة-1-إسرائيل-صفر">- غزة-1-إسرائيل-صفر">صفر

غزة-استشهاد-2137-وتدمير15671-منزلا">إحصائية عدوان غزةغزة-استشهاد-2137-وتدمير15671-منزلا">.. غزة-استشهاد-2137-وتدمير15671-منزلا">استشهاد غزة-استشهاد-2137-وتدمير15671-منزلا">2137 غزة-استشهاد-2137-وتدمير15671-منزلا">وتدميرغزة-استشهاد-2137-وتدمير15671-منزلا">15671 غزة-استشهاد-2137-وتدمير15671-منزلا">منزلا

غزة-إلا-دور-مصر">فيديوغزة-إلا-دور-مصر">.. غزة-إلا-دور-مصر">باحث: غزة-إلا-دور-مصر">إسرائيل لم تجنِ من عدوانها على غزة إلا غزة-إلا-دور-مصر">"غزة-إلا-دور-مصر">دور مصرغزة-إلا-دور-مصر">"

غزة-انتصار-كبير-تحقق-بفعل-المقاومة">حزب الله: غزة-انتصار-كبير-تحقق-بفعل-المقاومة">ما حدث في غزة انتصار كبير تحقق بفعل المقاومة

حماس-فهرولنا-وراء-التهدئة">رؤساء مستوطنات: حماس-فهرولنا-وراء-التهدئة">تمنينا توسل حماس فهرولنا وراء التهدئة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان