رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نشطاء للقوصي: أترضاها لأختك؟

نشطاء للقوصي: أترضاها لأختك؟

ميديا

أسامة القوصي

بعد فتوى جواز النظر للخطيبة وهى تستحم..

نشطاء للقوصي: أترضاها لأختك؟

معاذ حجازي 06 أغسطس 2014 18:04

أثارت فتوى الداعية السلفى الشيخ أسامة القوصى بجواز النظر إلى الخطيبة وهى تستحم معتبراً أن الصحابة فعلوا ذلك، غضب كثير من رواد موقع "يوتيوب" الذين وصفوه بأنه من المتجرئين على الفتوى من السلفيين.

فقال "ali maher": "هل الشيخ يرضى أن يفعل ف أخته كما قال ؟؟؟؟؟ ليه عشان نخلي الناس تصدقنا نقولهم ان الصحابه فعلوها ،والصحابة براء مما نفعل ومما نقول حسبي الله ونعم الوكيل".

 

بينما أوضح "Ezz Eldin" أنه لا يوجد تعليق على مثل هذه الفتاوى وأن حساب هذا الشيخ عند ربه قائلاً: "لا تعليق ... لان حسابك عند ربنا علي فكرة من اللي انت بتقولو دة ".

 

فيما تابع "ibrahim Rebidy": "إن هؤلاء المتجرئين علي الفتوي من السلفيين يريدون أن يجروا مشايخ الأزهر إلي جدل عقيم في الرد علي فتاواهم السقيمة وإذا سكت رجال الأزهر يدفعون الناس إلي أن يقولوا أين رجال الأزهر ثم يدفعون الحكومة إلي القبض علي مشائخ السوء من السلفيين ثم يستغلونها في إحداث الفتن والبلابل كما فعل أسلافهم من الخرفان ولذلك سموا أنفسهم بالسلفيين أي الذين يتبعون أسلافهم من الناعقين في أبواق الفتنة وأسلافهم من المبتدعين ثم يطولون اللحي إلي البطون ويقصرون الجلابيب إلي الجيوب".

يذكر أن الداعية السلفي أسامة القوصي أفتى بإباحة نظر الرجل إلى خطيبته وهي تستحم، مشيرا إلى أن الصحابة فعلوا ذلك لمعرفة صلاحها كزوجه أم لا.

 

وأضاف في فتواه: "إنما الأعمال بالنيات، واستشهد بحديث عن جابر بن عبد الله أن النبي قال: "إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل، قال جابر فخطبت امرأة فكنت أتخبأ لها حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها فتزوجتها".

 

وأوضح أن أحد الصحابة  كان يراقب خطيبته وهي تغتسل في البئر ويراقبها حتى يتأكد من صلاحها للزواج وتزوجها، لكن معنى ذلك عدم دخول رجل حمام سباحة للسيدات والنظر إليهم جميعا، حتى لا يعرض نفسه للشبهات، على حد قوله.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان