رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الزحام يثير غضب «السوشيال ميديا».. ومغردون يطالبون بحظر كلي ووقف المترو

الزحام  يثير غضب «السوشيال ميديا».. ومغردون يطالبون بحظر كلي ووقف المترو

سوشيال ميديا

زحام بمترو الانفاق بسبب حظر التجوال

الزحام يثير غضب «السوشيال ميديا».. ومغردون يطالبون بحظر كلي ووقف المترو

أحلام حسنين 26 مارس 2020 12:38

"زحام شديد وتكدس داخل عربات مترو الأنفاق"، ذلك المشهد الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، قبل موعد تطبيق حظر التجوال الجزئي، الذي فرضته الحكومة لحد من انتشار فيروس كورونا، تصاعد معه المطالب بالحظر الكلي ووقف حركة مترو الأنفاق ووسائل النقل الجماعي. 

 

 

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن فرض حظر التجوال، اعتبار من الأربعاء 25 مارس، على كافة الطرق العامة من الساعة 7 مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي لمدة أسبوعين، وإيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص في نفس الفترة. 

 

 

وقبل موعد حظر التجوال تزاحم المواطنين على مترو الأنفاق ليتمكنوا من اللحاق بأخر القطارات للعودة إلى منازلهم، بدلا من تعرضهم لغرامات مخالفة الحظر والتي تبدأ بغرامات مالية تصل لـ4 آلاف جنيه وتنتهي بالحبس.

 

 

وأعرب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من مشاهد الزحام داخل مترو الأنفاق، ما قد يتسبب في سرعة انتشار عدوى كورونا بين الركاب، مطالبين بفرض الحظر الكلي، ومنح إجازة للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص، مع وقف حركة مترو الأنفاق.

 

الإعلامي محمد علي خير علق، عبر صفحته على فيس بوك قائلا :"لو تجربة الحظر المؤقت مضايقة حضرتك..اعرف انها مقدمة للحظر الشامل القريب..رتب امورك علي كده..التزامك التام بالحظر المؤقت ممكن يقلل اسابيع الحظر الشامل".

 

 

وطالب محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في  الدواء بوقف المترو، قائلا :"السيده التايوانية أصابت ٥٤ بالعدوي ما بالك بالمترو .اما توقفوه او هنذهب جميعا للهلاك".

 

 

وعلقت هدير القاضي قائلة :"ادي اللي كنا بنقول عليه الناس كلها بتتكدس في الساعة اللي قبل الحظر عشان يلحقوا المواصلات ويروحوا، لازم حظر كلي اسبوعين وياريت من دلوقتي عشان منىجعش نبدأ من الاول تاني ونضيع وقت، المرحلة الثالثة صعبة جدا ياريت الناس تلتزم ومتنزلش إلا للضرورة".

 

 

وقالت هالة أبو النوار: "لابد من حظر تجوال كلي، لابد من إعطاء إجازة رسمية للحكومة والقطاع الخاص لمدة محددة، مع وقف المترو، للسيطرة على الوضع والحد من التكدس..عدا المنشآت الحيوية".

 

 

وعلق عمر مرتضى قائلا :"يا ريس لازم يبقي حظر كلي علشان تجمعات الناس قبل بدايه وقت الحظر بتبقي في منتهي الخطورة او علي الاقل وقف المترو و النقل الجماعي مؤقتا".

 

 

مغردة أخرى علقت قائلة :" قولي بالله عليك هنستفاد ايه م الحظر الجزئي من ٧ بليل ل ٦ الصبح! الناس اتكدست اكتر عايزه تلحق تجيب حاجتها و تروح من الشغل بسرعه قبل الحظر، .مهو يا حظر كامل يا شغل كامل و نتحمل العواقب، من فضلك وقف القطاع الخاص اسبوعين احسن ما نفوق علي كارثه".

 

 

 

محمود العمراني، مغرد أخر علق على زحام المترو بعد حظر التجوال الجزئي قائلا :"الخطر زاد .. يجب وقف المترو القطارات والنقل العام بصوره كامله".

 

 

وعلقت أية قائلة :"لا الحظر الجزئي صعب جداً، هيودينا وراء الشمس ، ياريت مجلس الوزراء يعمل اسبوع حظر".

 

 

وقالت رنا الإبياري:"يارب ارحمنا حظر تجول كلي ياريس والي يزعل يتفلق والي بيقول هياكل منين مالكش دعوه بيهم عشان نعدي الازمه دي ياريس، الناس مستنيه نوصل لكام علشان يخافو ويلتزمو البيت حرام عليكوا مفيش شعب في العالم زي شعبنا ومفيش حكومه محترمه زي حكومتنا وانتوا نفيش لازم نساعد بعض حضر تجول كلي ياريس".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان