رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

في ذكرى 25 يناير...وائل غنيم والإخوان علاقة مثيرة للجدل

في ذكرى 25 يناير...وائل غنيم والإخوان علاقة مثيرة للجدل

ميديا

الناشط السياسي وائل غنيم

في ذكرى 25 يناير...وائل غنيم والإخوان علاقة مثيرة للجدل

أحلام حسنين 24 يناير 2020 19:51

تصريحات مثيرة أدلى بها الناشط السياسي وائل غنيم، عبر موقع التدوين الصغير تويتر، قال فيها إن مصر سقطت في يد الإخوان بعد سقوط الرئيس الأسبق حسني مبارك، غير أن الجيش المصري تدخل وأنقذ مصر في عام 2013. 

 

وقال غنيم، عبر حسابه على تويتر :"أنا نزلت أسقط حسنى مبارك فى 2011، فسقطت مصر فى يد الإخوان فى عام 2012، وأنقذها الجيش المصرى فى 2013".

 

 

وتابع غنيم تحت هاشتاج "يامراكيب تميم" قائلا :"سقطت أنا لأننى هربت كالجبان، من 2014 إلى 2017، فكرت فى الانتحار ثم هدانى الله فى 2019، ولما وقفت وجدت حسنى مبارك واقفا وأننى صغير أمامه وأمام ما تحمله يا #مراكيب_تميم".

 

ويأتي ذلك بعد حوار أثار حالة واسعة من الجدل أجراه وائل غنيم على قناة مكملين، الأسبوع الماضي، تحدث فيه عن فضائح لقيادات جماعة الإخوان المسلمين ومموليهم.

 

وطالب وائل غنيم من المذيع، أن يفصح عن الشخصية التي يتواصلون معها من المخابرات القطرية، والجهة التي تمول هذه القناة، ولم يجبه المذيع.

 

كما أبدى غنيم، رفضه لدعوات التظاهر والنزول في ذكرى ثورة 25 يناير، التي دعا إليها الفنان والمقاول محمد علي، إذ يقول إن جماعة الإخوان المسلمين هي من تقف ورائه وتدعمه.

 

وفي سياق متصل كان غنيم قد نشر مقطع فيديو، على حسابه بموقع تويتر، وجه خلاله رسالة باللغة الإنجليزية، إلى أمير قطر تميم بن حمد، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول دورهم في دعم وتمويل الإرهاب ونشر الفوضى في مصر. 

 

 

وقال غنيم في الرسالة التي وجهها قبل يومين، موجها حديثه إلى أمير قطر قائلا :"أود أخبرك أن لديك 4 أيام على ذكرى الثورة المصرية، ما لم تتوقف لن تحب حملة السوشيال ميديا التي ستبدأ ضدك، لأنك سترى واحدة هي الأولى من نوعها من مئات الملايين من المصريين، الترند الذي كنت تحاول أن تحصل عليه من مصر من أجل تركيع البلاد لن يحدث". 

 

وواصل غنيم حديثه:"انتهت اللعبة، وحان الوقت أن تعود وتغلق قنوات ..في تركيا وقطر، أنت تدفع للمتطرفين واليوتيبرز على الأنترنت من أجل الترويج لكراهية المواطنين للحكومة المصرية ودفعهم للثورة على الحكومة، لقد كنت تمول هذه التنظيمات، وحان الوقت للتوقف".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان