رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 صباحاً | الثلاثاء 21 يناير 2020 م | 25 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

لحماية بطارية الهاتف.. واتساب يطلق خاصية «الوضع الليلي» قريبًا

لحماية بطارية الهاتف.. واتساب يطلق خاصية «الوضع الليلي» قريبًا

محمد الوكيل 06 ديسمبر 2019 09:53

تعتزم الشركة المالكة لتطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، إطلاق خاصية الوضع الليلي "dark mode" إلى تطبيقها المخصص لهواتف أندرويد، بهدف الحفاظ على عمر بطارية الهواتف.

 

وتعمل الخاصية المتوقع إطلاقها قريبًا، على تغيير ألوان الشاشة الساطعة إلى خلفية باللون الأسود يمكن التحكم بها، بهدف تخفيف الضغط المفروض على العينين، عند النظر إلى الشاشة لوقت طويل أثناء استخدام التطبيق ليلًا، حسبما ذكرت شبكة "india today".

 

ومن المقرر أن تساعد الخاصية الجديدة على حماية عمر بطارية الهاتف من الانخفاض السريع، ويمكن للمستخدمين اختيار خيار توفير البطارية "Battery Saver"، والذي سيضاف في إعدادات التطبيق، ما يجعل "الوضع الليلي" يعمل بشكل تلقائي ويحافظ على بطارية الهاتف.

 

وعندما تصبح خاصية "الوضع الليلي" المرتقبة متاحة في هواتف أندرويد، سوف يتم تنشيط الوضع المظلم تلقائيًا عند تشغيل إعداد توفير البطارية "Battery Saver".

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان