رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م | 12 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بحلول 2020.. «تويتر» يعتزم تحديث سياسته بشأن خصوصية المستخدمين

بحلول 2020.. «تويتر» يعتزم تحديث سياسته بشأن خصوصية المستخدمين

محمد الوكيل 03 ديسمبر 2019 13:20

تعتزم شركة موقع التدوين المصغر "تويتر"، تحديث سياستها العالمية بشأن خصوصية المستخدمين، حيث تهدف إلى إعطاء المستخدمين مزيدًا من المعلومات حول ما قد يحصل عليه المعلنون من معلومات وبياناتهم تخصهم.

 

وأعلنت الشركة أنها تدشن موقعًا مختصًا بتوضيح جهودها لحماية البيانات، ومنح المستخدمين مزيد من المعلومات عن مجال البيانات.

 

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في إجراء التغييرات وإدخال الموقع الجديد حيز التنفيذ بدءً من أول يناير 2020، استنادًا لقانون كاليفورنيا لخصوصية المستهلكين.

 

ويلزم قانون كاليفورنا الشركات الكبيرة بإتاحة مزيد من التحكم للمستخدمين في معلوماتهم الشخصية وشفافية أكبر حول ما يُجرى حولها، بالإضافة إلى السماح لهم بطلب حذف بياناتهم وحرية اختيار ألا تباع لأطراف أخرى.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان