رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

«أمنستي»: «إسرائيل» تمتلك سجلاً حافلاً من الانتهاكات في قطاع غزة

«أمنستي»: «إسرائيل» تمتلك سجلاً حافلاً من الانتهاكات في قطاع غزة

سوشيال ميديا

قصف قطاع غزة

تزامنًا مع غارات الاحتلال

«أمنستي»: «إسرائيل» تمتلك سجلاً حافلاً من الانتهاكات في قطاع غزة

محمد الوكيل 13 نوفمبر 2019 10:00

أدانت منظمة العفو الدولية، غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحة أن هذه الغارات تبعث حالة من القلق العميق.

 

"المنظمة الحقوقية" ذكرت في سلسلة تغريدات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر": "التقارير التي تفيد بأن خمسة فلسطينيين قد قتلوا في قطاع غزة في الغارات الجوية الإسرائيلية تبعث على القلق العميق".

 

وتابعت: "يثير تصاعد موجة العنف الجديدة بين (إسرائيل) والفصائل الفلسطينية المسلحة مخاوف من أننا قد نشهد زيادة في إراقة دماء، وسنستمر في مراقبة الوضع الميداني".

وأضافت: "لدى إسرائيل سجل حافل بارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، بما في ذلك جرائم الحرب، وتأتي تلك الانتهاكات في ظل إفلات إسرائيل من العقاب وتجاهل مروع لأرواح الفلسطينيين".

وواصلت: "نطالب الفصائل الفلسطينية المسلحة والقوات الإسرائيلية بالامتناع عن شن هجمات عشوائية أو هجمات مباشرة ضد المدنيين والأهداف المدنية، فإن مثل تلك الهجمات تمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي الإنساني وتعد جريمة حرب".

ولليوم الثاني على التوالي يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة، واليوم الأربعاء مع ساعات الفجر الأولى قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقع قريش التابع لكتائب القسام جنوب قطاع غزة، واستهدفت أرضًا زراعية بالقرب من الكلية الجامعية التابعة للجامعة الإسلامية في مدينة غزة.

 

واستهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين المدنيين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة أسفرت عن استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة آخرين.

 

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اخترق التهدئة فجر أمس الثلاثاء، وقام باغتيال أحد أبرز قادة سرايا القدس بهاء أبو العطاء، شرق الشجاعية في غزة، ما أدى إلى استشهاده وزوجته وإصابة 3 آخرين.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إجمالي الشهداء 10، وإصابة أكثر من 45 فلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة في اليوم الأول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان