رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

في تغريدة بـ«تويتر».. ساويرس: حزب الله بلطجي ولا يوجد ببلادنا جيش طائفي

في تغريدة بـ«تويتر».. ساويرس: حزب الله بلطجي ولا يوجد ببلادنا جيش طائفي

سوشيال ميديا

نجيب ساويرس

في تغريدة بـ«تويتر».. ساويرس: حزب الله بلطجي ولا يوجد ببلادنا جيش طائفي

محمد الوكيل 02 نوفمبر 2019 10:13

وصف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، حزب الله اللبناني بأنه "بلطجي"، مؤكدًا أن مصر لا يوجد بها جيش طائفي موازٍ لجيش الدولة، مثل حزب الله.

 

بدأت القصة عندما قال أحد متابعي ساويرس، عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": "إسرائيل تعتبر حزب الله عدوها الأقوى"، الأمر الذي رد عليه رجل الأعمال، قائلاً: "لذلك يحارب إسرائيل في اليمن وسوريا ويهدد خصومه السياسيين في لبنان؟ جيشنا جيش وطني لبلدنا ولا يوجد ببلادنا جيش طائفي موازي مثله بجانب الجيش اللبنانى الوطني".

وفي تغريدة أخرى، وصف ساويرس، حزب الله بـ"البلطجي"، تعليقًا على تغريدة للكاتب الصحفي جمال سلطان.

وقال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن اللبنانيين نجحوا على مدى الأسبوعين الماضيين في تجنب الفوضى والاقتتال الداخلي بالوعي والصبر والانضباط.

 

وأضاف "نصر الله"، في كلمة له أمس الجمعة: "ما شهدناه من سُباب وشتائم وخوض في الأعراض لا يليق بثورة أو حراك احتجاجي، وقيادات القوى السياسية مارست جهداً كبيراً للسيطرة على الشارع، وأدعو المحتجين إلى أن ينزِّهوا حراكهم عن الشتائم والإهانات".

 

وشدد على أن استقالة الحكومة أدت إلى تجميد كل مشاريع القوانين الإصلاحية، ومنها مشروع قانون محاربة الفساد، لافتًا إلى أن مسؤولية اللبنانيين جميعاً أن يدفعوا باتجاه تفادي الفراغ في السلطة وتشكيل حكومة جديدة تعمل على استعادة الثقة بين الشعب والسلطة، مؤكدًا أن الوضوح والشفافية أهم عوامل استعادة ثقة الشعب، وهو أمر مفتقد في الحكومة الحالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان