رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 صباحاً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

خطيبة خاشقجي: انتخابات مجلس شورى عمان مثال للتعايش والديمقراطية في الخليج

خطيبة خاشقجي: انتخابات مجلس شورى عمان مثال للتعايش والديمقراطية في الخليج

سوشيال ميديا

خديجة جنكيز - خطيبة جمال خاشقجي

خطيبة خاشقجي: انتخابات مجلس شورى عمان مثال للتعايش والديمقراطية في الخليج

محمد الوكيل 28 أكتوبر 2019 10:38

أشادت خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي، بانتخابات مجلس الشورى العماني، موضحة أنها مثال للتعايش والديمقراطية.

 

"خديجة جنكيز" قالت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أبارك للشعب العُماني مواصلة التجربة الديمقراطية الوحيدة في دول الخليج".

 

وتابعت: "أتمني من الله أن يحفظ عُمان وشعبها من أيدي المخربين وأن تدوم مثالاً للتعايش والديمقراطية في الخليج، أحث جميع الدول الخليجية أن تحذو حذو عُمان في تطبيق الديمقراطية لشعوبهم، انتخابات مجلس الشورى عُمان".

وشهدت انتخابات مجلس الشورى العماني التي انطلقت أمس الأحد، مشاركة واسعة وسط آمال أن يسفر المجلس الجديد عن صعود أعضاء جدد يساهمون في تحقيق التطلعات بالتغيير خاصة على صعيد حمل الهموم الاقتصادية للعمانيين.

 

وقررت اللجنة الرئيسية للانتخابات تمديد فترة انتهاء التصويت في جميع ولايات السلطنة إلى الساعة التاسعة مساءً، وعزى مراقبون التمديد إلى كثافة المشاركة، كما أن ولايات بينها "نزوى" تابعة لمحافظة الداخلية شهدت انقطاعاً قصيراً في التيار الكهربائي جرى معالجته بتدخل فرق الطوارئ.

 

ومنذ ساعات الصباح الأولى، توجه الناخبون العُمانيون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 86 عضوًا في مجلس الشورى للفترة التاسعة، حيث بلغ عدد المرشحين 637 شخصا، بينهم 40 سيدة، ويبلغ عدد سكان سلطنة عمان نحو 4 ملايين نسمة، يشكّل الأجانب أكثر من 40 في المائة منهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان