رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد توصيات مجلس الشورى.. مطالب سعودية بحظر لعبة «ببجي»

بعد توصيات مجلس الشورى.. مطالب سعودية بحظر لعبة «ببجي»

ميديا

لعبة ببجي

بعد توصيات مجلس الشورى.. مطالب سعودية بحظر لعبة «ببجي»

محمد الوكيل 09 يوليو 2019 13:37

طالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، بضرورة حظر لعبة "ببجي" الشهيرة في المملكة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "حظر ببجي في السعودية"، حصل على المركز الرابع ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً.

وتمنى عدد من رواد "تويتر" بالسعودية، إلغاء اللعبة في المملكة، موضحين أن حظرها يفيد المجتمع، كما أعرب آخرون عن سعادتهم بتوصية مجلس الشورى السعودي.

يذكر أن مجلس الشورى السعودي أوصى بمنع لعبة ببجي بسبب الآثار السلبية التي تترتب عليها اللعبة بعد تلقي تقارير كثيرة تحذر من آثارها السلبية.

 

وقال عضو المجلس محمد القحطاني مطلع الأسبوع الحالي إن التوصية تأتي بعد الشكاوى المتكررة والمتعلقة بسلبياتها على المجتمع مشيرًا إلى منعها في دول عربية مثل العراق والأردن، بحسب إندبندنت عربية.

 

وذكر القحطاني أن هناك خطرًا من هذه اللعبة "ببجي" وغيرها من الألعاب الأخرى التي قد تسبب الإدمان مشيرا إلى أن خبراء التربية حذروا من ذلك.

 

ويحذر علماء النفس من لعبة "ببجي" التي قد تستغرق ساعات طويلة خاصة مع إمكانية اللعب بشكل جماعي فيها، وقد تؤدي إلى تأثيرات نفسية واجتماعية على من يمارسها.

 

ويقول العلماء إنه قد يصل الاهتمام باللعبة إلى حد الإدمان وينتج عنها تشنجات عصبية، بخلاف التأثيرات النفسية والاجتماعية، إذ أنها تشجع على العنف وتخلق روحا عدائية وتسبب التنمر الاجتماعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان