رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«لا للخامسة».. انتفاضة جزائرية بـ «تويتر» بعد إعلان ترشح بوتفليقة لولاية جديدة

«لا للخامسة».. انتفاضة جزائرية بـ «تويتر» بعد إعلان ترشح بوتفليقة لولاية جديدة

ميديا

عبد العزيز بوتفليقة

«لا للخامسة».. انتفاضة جزائرية بـ «تويتر» بعد إعلان ترشح بوتفليقة لولاية جديدة

محمد الوكيل 03 فبراير 2019 13:59

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان قادة أحزاب التحالف الرئاسي في الجزائر أمس السبت، عن ترشيحهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 18 أبريل المقبل.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "بوتفليقة"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الجزائر.

وأبدى رواد "تويتر" بالجزائر غضبهم الشديد من ترؤشح بوتفليقة لولاية جديدة، موضحين أنه أصبح لا يصلح لحكم البلاد، كما رأى آخرون أن الشعب الجزائري لا يستحق كل هذه الفوضى، وأنه حان وقت التغيير.

وأعلن قادة أحزاب التحالف الرئاسي في الجزائر أمس السبت، عن ترشيحهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 18 أبريل المقبل.

 

وأكدت أحزاب التحالف الرئاسي في بيان مشترك بعد اجتماعها بمقر حزب جبهة التحرير الوطني أنها " ترشح المجاهد عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة".

 

وضم الاجتماع منسق حزب جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، ورئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول، ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس.

 

وكان رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، توقع أن يعلن رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة ترشحه لولاية خامسة في رسالة موجهة للشعب.

 

وقال أويحيى، في مؤتمر صحفي في ختام الدورة السادسة للمجلس الوطني لجزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يتزعمه: "من حق الرئيس بوتفليقة الترشح لعهدة خامسة وأنا مقتنع بأنه سيترشح وهذا لا يحتاج إلى تخمين أو حسابات، أتوقع أن يعلن الرئيس بوتفليقة ترشحه في رسالة موجهة للشعب الجزائري".

 

وأكد أويحيى أن الرئيس بوتفليقة لن يقوم بالحملة الانتخابية في حال ترشحه بدعوى أنه لا يحتاج الى حملة انتخابية، لان التحالف الرئاسي ( أحزاب الموالاة) يدعمه، والشعب يعرفه ويرى إنجازاته وانتصر له في كل المحطات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان