رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 مساءً | الأحد 26 يناير 2020 م | 30 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

حافظ أبو سعدة: أكمل قرطام كشف طريقة إسقاط البرلمان لعضوية "السادات"

حافظ أبو سعدة: أكمل قرطام كشف طريقة إسقاط البرلمان لعضوية السادات

سوشيال ميديا

أكمل قرطام وانور السادات

حافظ أبو سعدة: أكمل قرطام كشف طريقة إسقاط البرلمان لعضوية "السادات"

معتز عباس 28 فبراير 2017 22:32

علق حافظ أبو سعدة، عضو مجلس حقوق اﻹنسان، على تصريحات النائب البرلماني السابق أكمل قرطام بشان إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات.
 

وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر": "أخطر ماقاله النائب أكمل قرطام، أن إسقاط عضوية النائب أنور السادات، تم بدون أن يكون هناك نص لائحي يحدد عقوبة إسقاط العضوية لمخالفات محددة".

 

البرلمان

 

وأعلن رئيس مجلس النواب، علي عبدالعال، أمس الإثنين، عن سقوط عضوية النائب محمد أنور السادات من البرلمان وخلو مقعد دائرة مركزي شرطة تلا والشهداء في محافظة المنوفية.

وقال عبد العال بعد انتهاء التصويت على قرار إسقاط العضوية عن النائب الذي أوصت به لجنة الشئون التشريعية والدستورية، "وافق 468 عضوا وبالتالي توافرت الأغلبية اللازمة وهي ثلثي الأعضاء، وتغيب 112 عضو، والرافضين 8 أعضاء وأعلن خلو مكان السادات في الدائرة الرابع مركزي شرطة تلا والشهداء محافظة المنوفية".

 

وأكد  أكمل قرطام، رئيس حز ب المحافظين، أن المادة 370 من اللائحة في شأن مجازاة الأعضاء في ثلاثة أشياء هي مخالفة الدستور والقانون واللائحة، وأن إسقاط عضوية محمد انور السادات كان بالوصف وليس بالمخالفة، وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، أمس الثلاثاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان