رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

هيثم محمدين: السعودية يمكن أن تبيع "تيران وصنافير" لـ أمريكا

هيثم محمدين: السعودية يمكن أن تبيع تيران وصنافير لـ أمريكا

ميديا

هيثم محمدين

هيثم محمدين: السعودية يمكن أن تبيع "تيران وصنافير" لـ أمريكا

غادة بريك 11 أبريل 2016 16:41

قال الناشط اليساري هيثم محمدين، عضو حركة الاشتراكيين الثوريين، أن المملكة العربية السعودية يمكن أن تبيع جزيرتي "تيران وصنافير"، بعد قرار ضمهما إلى المملكة.


‫‏وأضاف محمدين في تدوينة مطولة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تيران وصنافير كانوا جزء من الأراضي المصرية بالخرائط وبالتاريخ و بالوثائق و بالإقرار الدولي، الجزر تحت سيطرة القوات الدولية وفقًا لاتفاقية كامب ديفيد ..الآن الجزر تتبع السعودية بوثيقة تافهة اسمها اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية " .

 

وتابع: " طيب مين أقوى طرف في المعادلة حاليًا؟! أقوى طرف هو القوات الدولية المسلحة اللي موجودة على الجزر ، وبقى من حق إسرائيل الحصول على تعهدات مكتوبة لضمان حرية الملاحة لأن كامب ديفيد موقعة بين مصر وإسرائيل .. عظيم يبقى لازم اتفاق مكتوب بين أطراف جديدة هي السعودية، إسرائيل، القوات الدولية.. أمريكا يعني ".

 

وواصل: " الأطراف دي ممكن تجتمع بكره الصبح تعمل اتفاق فيما بينها وتكتب اللي عايزاه، بما فيها أن السعودية تبيع الجزرتين أصلًا لأمريكا .. وبعدها مصر تروح تقدم طلب في الأمم المتحدة تطلب حرية الملاحة لسفنها عشان تدخل ميناء نويبع !! ".

 

واختتم: " لو أنت شايف السيناريو صعب أو مستحيل تقدر تراجع موضوع أم الرشراش(إيلات) عواد باع أرضه".

وأعلن مجلس الوزراء، مساء أمس الأول السبت، على لسان متحدثه الرسمي حسام القاويش تبعية جزيرتي "تيران" و"صنافير" الواقعتين بالبحر الأحمر للسعودية وفقًا لاتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان