رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مشاهير عن ضم جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية: السيسي فقد شرعيته

مشاهير عن ضم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية: السيسي فقد شرعيته

ميديا

عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية

مشاهير عن ضم جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية: السيسي فقد شرعيته

غادة بريك 09 أبريل 2016 21:33

استنكر عدد من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر مع المملكة العربية السعودية، والتي أسفرت عن وقوع جزيرتي "تيران وصنافير" في المياه الإقليمية للمملكة.


قال المحامي الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان” هتفت ثورة يناير وشبابها عيش حرية كرامة انسانية ، ارفع راسك فوق أنت مصري سجنوا شباب الثورة ، ثم عواد باع ارضه شوف الفرق ما بين الاتنين ".


وتابع: " عواد فقد شرعيته".


وأضاف محمد سيف الدولة الباحث في الشأن القومي العربي: " الذين قتلوا واعتقلوا واستبدوا بذريعة حماية وجود الدولة والأمن القومي. بما سيبررون التفريط في أراضي وممتلكات وسيادة الدولة؟".


ووصف الناشط السياسي شادي الغزالي حرب الأمر بالنكسة: " لأول مرة أفهم إحساس اللي عاشوا النكسة لكن المرة دي مش مجرد هزيمة عسكرية ده تفريط في الكرامة".


وتابع: "سقطت شرعيتك ".


وواصل الإعلامي باسم يوسف: " الخلاصة في الموضوع إذا كانت الجزر ملك دولة إخرى فلماذا تتشارك معنا في ثرواتها وإذا كانت ملكنا فكيف نبيعها".

وسخر البرلماني الساببق زياد العليمي قائلًا: " النيل لأثيوبيا، والأرض للسعودية، والاستثمار للإمارات، والقرار للي هيدفع، والتصالح للفاسدين، والسجن للأحرار".


وقالت الناشطة السياسية منى سيف: " لا طولنا مياه و لا أرض .. تبتوا في السماء!".


ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز 17 اتفاقية أبرزها اتفاقية إنشاء جسر بري بين السعودية ومصر، واتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

 

وأعلن السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء أنه تم عقد لجان لترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية وتم وضع جزيرتي صنافير وتيران ضمن الحدود السعودية .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان