رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حتى لا نبكي على تراثنا..

حتى لا نبكي على تراثنا..

ساحة الحرية

الداعية داوود عمران ملاسا أبو سيف الله

حتى لا نبكي على تراثنا..

الداعية داوود عمران ملاسا أبو سيف الله 11 أبريل 2016 11:46


يجب أن نعيد تعليم اللغة العربية إلى المدارس العامة؛ فالحكومة في جنوب نيجيريا ما زالت متمسكة بقرار تدريس مادتي اللغة العربية والدراسات الإسلامية في المدارس العامة، ولكن للأسف الشديد أن 90% من هذه المدارس لا تجد المدرسين للمادتين!!!

أما مادة اللغة الإنجليزية كمادة علوم الإنجيل والمسيحية تدرس في 95% من المدارس العامة، فماذا سيكون مستقبل حضارتنا وثقافتنا ولغتنا العربية وتراثنا الإسلامي؟
لنتمكن من حلّ هذه الحالة الخطيرة وحتى لا تكون إنجازًا خطيرًا يفرح رواد الكنائس وعملاء الغرب أنهم تمكنوا من دفن لغة القرآن مع القرآن ودين الله في جنوب نيجيريا، فإنا في جماعة تعاون المسلمين في جنوب نيجيريا ندعو أهل الخير إلى دعم مشروع كلية الأمة للغة العربية والدراسات الإسلامية فقد تمّ افتتاح الكلية وقبول الطلبة منذ السنة الماضية وتمت معادلتها مع جامعة الورن للحكومة الفيدرالية..

والآن نسعى لفتح كلية التربية لنتمكن من إعداد المدرسين المسلمين في كافة المواد التي تدرس في المدارس العامة لأنَّ نسبة أبناء المسلمين في هذه المدارس بلغت 85% في ولاية أوشن وما بين 85 و75% في بقية ولايات غرب جنوب نيجيريا، حيث تسكن قبيلة يوروبا التي تعتبر ثانية أكبر قبائل نيجيريا بعد هوسا المسلمة، والقبيلة والمنطقة كلها مستهدفة بتنصير الأرض والمسلمين والقضاء على الهوية الإسلامية في المنطقة لتسهيل التقسيم المحتمل كما حدث في جنوب السودان...
للأسف الشديد أنَّ نسبة المدرسين المسيحيين في المدارس العامة بلغت 75% على الأقل، والقلة المسلمة الباقية معظمهم غربيون في الفكرة مسلمون بالاسم لأنهم تعلموا في المدارس المسيحية!!
وفرَّ المستعمرون البريطانيون للكنائس الجنوبية فرصة تأسيس المدارس والسيطرة على التعليم، وما زالت مؤسسات وكنائس الغرب تمول مشاريع التنصير عن طريق التعليم حتى الآن دون وجود أي دعم عربي ولا إسلامي لتعليم القرآن والمواد الإسلامية إلا في الشمال الذي يسيطر عليه المسلمون!!
والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بقلم: الداعية داوود عمران ملاسا أبو سيف الله
أمين عام جماعة تعاون المسلمين - نيجيريا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان