رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"تراباتوني" يترك تدريب إيرلندا

تراباتوني يترك تدريب إيرلندا

رياضة

جيوفاني تراباتوني

"تراباتوني" يترك تدريب إيرلندا

رويترز: 11 سبتمبر 2013 15:55

أعلن الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم رحيل مدربه الإيطالي جيوفاني تراباتوني عن منصبه بالتراضي اليوم الأربعاء بعد إخفاق الفريق في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2014.

 

ويتولى تراباتوني (74 عامًا) تدريب إيرلندا منذ أكثر من خمس سنوات وقاد الفريق للتأهل لبطولة أوروبا 2012.

 

وكانت إيرلندا تنافس على التأهل للملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم لكنها خسرت مرتين في آخر مباراتين ضمن منافسات المجموعة الثالثة أمام السويد والنمسا لتتراجع إلى المراكز الرابع قبل جولتين على نهاية التصفيات.

 

واقترب تراباتوني أيضا من الوصول مع إيرلندا إلى نهائيات كأس العالم 2010 بعد بلوغ الملحق الأوروبي لكنها أخفقت في ذلك بعد هدف مثير للجدل صنعه تييري هنري لفرنسا بعد لمسة يد.

 

وقال جون ديلاني الرئيس التنفيذي للاتحاد الإيرلندي في بيان "نشكر جيوفاني تراباتوني وماركو تارديلي وفرانكو روسي على قضاء خمس سنوات ونصف السنة تأهل خلالها الفريق لبطولة كبرة لأول مرة في عشر سنوات وكان قريبا من التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بعد ملاقاة فرنسا في الملحق."

 

وأضاف "مشوار تصفيات كأس العالم الجارية محبط لكن تراباتوني سيتركنا بعدما صنع فريقا جيدا وشابا يجب أن يكون النواة الرئيسية لتشكيلة أي مدرب جديد من أجل المشاركة في بطولة أوروبا 2016."

 

ويعتبر تراباتوني لاعب ميلانو السابق من أبرز الأسماء التي تولت تدريب إيرلندا بعدما سبق له العمل في أندية أوروبية كبيرة مثل يوفنتوس وانترناسيونالي وبايرن ميونيخ وكذلك قاد منتخب إيطاليا.

 

وستخوض إيرلندا آخر مباراتين في التصفيات في أكتوبر تشرين الأول المقبل خارج أرضها مع ألمانيا صاحبة الصدارة وعلى أرضها مع قازاخستان لكن التركيز سيتحول الآن إلى بناء فريق قادر على التأهل لبطولة أوروبا 2016.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان