رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الأهلى يقهر القطن بصاروخ سليمان

فيديو.. الأهلى يقهر القطن بصاروخ سليمان

رياضة

الأهلي والقطن

يضع قدما في نهائي الكونفدرالية..

فيديو.. الأهلى يقهر القطن بصاروخ سليمان

إيهاب محروس 20 سبتمبر 2014 16:58

نجح النادى الأهلى فى تحقيق فوزاً غالياُ على مضيفه القطن الكاميرونى على ملعبه ووسط جماهيره فى ذهاب نصف نهائى بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

سجل هدف الأهلى الوحيد اللاعب وليد سليمان فى الدقيقة 72 من عمر اللقاء من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تباغت الحارس الكاميرونى وتسكن الشباك.

 

ووضع الأهلى قدماً فى نهائى بطولة الكونفدرالية بالفوز فى مواجهة الإياب قبل موقعة الإياب المقرر لها يوم 28 سبتمبر الجارى فى القاهرة.

 

الشوط الأول

بدأ المارد الأحمر المباراة بشكل قوى حيث هدد مرمى مضيفه الكاميرونى أكثر من مرة لكن ثنائى الهجوم محمد فاروق ووليد سليمان فشلا فى الإستفادة من الكرات التى وصلا بها لمرمى القطن.

 

أضاع فاروق فرصة محققة فى الدقيقة الدقيقة الأولى من عمر اللقاء بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها ضعيفة للغاية فى المرمى الخالى قبل أن يخرجها مدافع القطن.

 

فى الدقيقة الثالة من عمر اللقاء وليد سليمان أهدر انفراد تام بالحارس الكاميرونى من تمريرة سحرية من فاروق لكن الحاوى يسدد الكرة فى جسد الحارس ويضيع فرصة احراز الهدف الاول للمارد الأحمر.

 

وحافظ شريف اكرامى حارس مرمى الأهلى على نظافة شباكه فى الشوط الأول حيث نجح فى التعامل مع الكرات التى وصلت لمرماه خاصة تسديدة الظهير الأيمن للقطن فى الدقيقة الثالثة بعدما غير باسم على مسار التسديدة القوية لكن أكرامى يتألق ويخرج الكرة لضربة ركنية.

 

ويعود اكرامى للظهور من جديد فى الدقيقة 35 من الشوط الأول بالتصدى لتسديدة صاروخية من لاعب وسط القطن الكاميرونى يحولها بصعوبة لضربة ركنية.

 

الشوط الثانى

 

بدأ فريق القطن الكاميرونى الشوط الثانى بهجوم كاسح على خط دفاع الاهلى فى محاولة لإحراز هدف يجبر المارد الأحمر للتخلى عن التكتل الدفاعى .

 

وركز الفريق الكاميرونى على الكرات العرضية من الجانب الأيمن للأهلى من خلف باسم على لكن الدفاع نجح فى التعامل معها تارة وأهدرها مهاجمى القطن تارة أخرى.

 

انتفض المارد الأحمر بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثانى ليعود من جديد لإىل تهديد مرمى الفريق الكاميرونى عن طريق تسديدة قوية للاعب عمرو جمال من خارج منطقة الجزاء تعلو العارضة.

 

فى الدقيقة 56 يجرى الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى للأهلى التغير الاول بخروج محمد فاروق البعيد تماما عن مستواة فى الشوط الثانى ودفع باللاعب البوركينى موسي يدان لزيادة التأمين الدفاعى فى وسط الملعب .

 

هدف صاروخى

 

فى الدقيقة 72 من عمر المباراة يحرز وليد سليمان هدف التقدم للأهلى من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تباغت الحارس الكاميرونى وتسكن الشباك.

 

أشعلت شماريخ ألتراس أهلاوى أجواء المباراة بعدما أطلقت أعداد كبيرة منها لتحول مدرجات الملعب للون الأحمر المميز للنادى الأهلى فى محاولة لزيادة حماس اللاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمة مباراة الإياب المقرر لها يوم 28 سبتمبر الجارى فى القاهرة.

 

فى الدقيقة 75 يجرى جاريدو التغير الثانى بخروج عمرو جمال ودخول عماد متعب فى محاولة لإستفلال خبرات القناص فى تهدئة المباراة للحفاظ على هدف التقدم ونقل الكرة لنصف ملعب القطن.

 

ويحاول فريق القطن الضغط على دفاعات الأهلى فى الدقائق الأخير لإحراز هدف التعادل لكن دون خطورة واضحة على مرمى اكرامى الذى تألق بقوة فى التعامل مع الكرات التى هددت مرماه.

 

شاهد الهدف

 

اقرأ أيضا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان