رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الصدام العربي يشعل دور المجموعات الأفريقي

الصدام العربي يشعل دور المجموعات الأفريقي

رياضة

الزمالك

الصدام العربي يشعل دور المجموعات الأفريقي

كتب ـ محمد وهبي 30 مارس 2014 23:04

 أسدل الستار على منافسات دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والذي أسفر عن صعود 8 أندية لمرحلة دوري المجموعات وهي الزمالك "مصر" والترجي والصفاقسي "تونس" وأهلي بنغازي "ليبيا" ومازيمبي "الكونغو الديمقراطية" وفيتا كلوب "جمهورية الكونغو" والهلال "السودان" ووفاق سطيف "الجزائري".

 

وتجرى القرعة الخاصة بمنافسات دور المجموعات غداً الثلاثاء وفقاً لتصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على مجموعتين ويبدو الترجي ومازيمبي على رأس المجموعتين.

 

ويظل الصدام العربي أهم ما يميز دور الثمانية للبطولة القارية خاصة في ظل وجود 6 أندية من أصل 8 وهو الأمر الذي يجعلنا أمام نسخة مختلفة في ظل تفوق الكرة العربية على مستوى القارة الأفريقية فلم تحصد أندية أفريقيا السمراء اللقب القاري منذ عام 2010 حين فاز به مازيمبي.

 

وشهد دور الستة عشر للبطولة القارية مفاجأة من العيار الثقيل بخروج الأهلي حامل اللقب على يد بنغازي الذي تأهل لأول مرة لدور المجموعات إلى جانب القطن الكاميروني الذي صعد لدور الأربعة في نسخة العام الماضي بينما كانت المفاجآت محدودة في باقي المباريات.

 

دور الستة عشر شهد تسجيل 32 هدفاً في 16 مباراة ، وكان فوز الزمالك على نكانا الزامبي بخماسية نظيفة الأكبر في مباريات المجموعة.

اقرأ أيضاً:

فيديو..نابولي يقسو على يوفنتوس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان