رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الخميس 16 يوليو 2020 م | 25 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

5 أسباب تبعد الأهلي عن زعامة أفريقيا

5 أسباب تبعد الأهلي عن زعامة أفريقيا

رياضة

لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي

5 أسباب تبعد الأهلي عن زعامة أفريقيا

كتب ـ محمد وهبي 29 مارس 2014 21:49

لم يكن أمراً مفاجئاً للعديد من المتابعين خروج الأهلي من الأدوار الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على يد أهلي بنغازي الليبي في دور الستة عشر للبطولة في ظل المردود السئ الذي يقدمه الفارس الأحمر على مستوى بطولة الدوري وأيضاً في دور الـ32 للبطولة القارية.

 

ورغم أن الأهلي يبقى المرشح الأول للقب بعد أن نال البطولة خلال العامين الماضيين إلا أن أداء الفريق الأحمر كان كفيلاً بالإطاحة به من الأدوار الأولى.

 

"مصر العربية" ترصد خمسة أسباب كانت سبباً مباشراً في الخروج الأفريقي المبكر للأهلي..

 

1= أزمة المستحقات

ليس خافياً على أحد حالة السخط لدى اللاعبين بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية منذ فترة طويلة إلى جانب عدم صرف نسب عقودهم.

 

وتحمل اللاعبون الكثير من الضغوط بسبب عدم صرف هذه المستحقات ورفضوا التقدم بشكوى ضد النادي لحفظ حقوقهم المالية كما أنهم حققوا الانتصار وفازوا ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي.

2= المدرب..مواقف

بلا شك يعتبر محمد يوسف المدير الفني للأهلي أحد أفضل المدربين الواعدين في سماء الكرة المصرية بعد أن حقق البطولات للفريق الأحمر إلا أن يوسف وقع في بعض الأخطاء الرهيبة خلال الفترة الماضية وخاصة بعد انتهاء منافسات بطولة كأس العالم للأندية في المغرب خلال شهر ديسمبرالماضي.

 

أخطاء يوسف تمثلت في مجاملة عدد كبير من اللاعبين الذين تراجع مستواهم وعدم منح زملائهم نفس الفرصة وأبرز مثال المستوى الذي يقدمه عبد الله السعيد لاعب وسط الفريق الذي يلعب كافة المباريات أساسياً.

3= غروب شمس جيل أبوتريكة

لا يستطيع أحد إنكار أن اعتزال الثنائي محمد بركات ومحمد أبوتريكة وأيضاً رحيل حسام غالي في شهر يونيو الماضي مع إصابة وليد سليمان والفشل الذريع في تدعيم الفريق بصفقات سوبر في ظل التعاقد مع لاعب مصاب مثل أحمد خيري وأيضاً صبري رحيل.

4= تجاهل الناشئين

رغم أن يوسف قدم أداءً قوياً مع الأهلي في بداية الدوري بتصعيد بعض الناشئين وفاز على الإنتاج الحربي وسموحة إلا أن يوسف سرعان ما تراجع عن هذا الاتجاه ورفض قيد أغلب الصاعدين في القائمة الأفريقية رغم أن بعضهم كسب الرهان عندما حصل على الفرصة مثل عمرو جمال.

 

ويملك فريق الشباب بعض المواهب الجديرة بالحصول على الفرصة مثل الجناح الأيمن السريع السيد الشبراوي والمهاجم عمر بسام والظهير الصاعد محمد هاني ورمضان صبحي إلا أنهم خرجوا من الصورة تماماً وحتى ثلاثي منتخب الشباب محمود حسن "تريزجيه" ورامي ربيعة والحارس مسعد عوض لا يشاركون بشكل أساسي إلا على فترات متباعدة.

5= لاعبون لا يصلحون للأهلي

أصبح من الواضح أن هناك لاعبين لا يصلحون للاستمرار مع الأهلي ومستواهم بعيد تماماً عن ارتداء الفانلة الحمراء مثل عبد الله السعيد والسيد حمدي وأحمد شديد قناوي وأحمد شكري وشهاب الدين أحمد إلى جانب لاعبين كثيري الإصابات مثل عماد متعب وشريف عبد الفضيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان