رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

انتخابات الأهلي والزمالك..وجوه جديدة بأفكار قديمة

انتخابات الأهلي والزمالك..وجوه جديدة بأفكار قديمة

رياضة

جماهير الاهلى والزمالك

الديمقراطية تطرق أبواب القطبين بعد الثورة

انتخابات الأهلي والزمالك..وجوه جديدة بأفكار قديمة

مصر العربية 27 مارس 2014 07:52

تتجه أنظار الشارع الرياضي، الجمعة، صوب أكبر ناديين جماهيريين هما الأهلي والزمالك، حيث ستجرى انتخابات قوية بين المرشحين لاختيار من يمثل مجلس إدارة الناديين خلال الفترة من 2014 إلى 2018.

 

ومما يجعل لتلك الانتخابات أهمية هي كونها أول انتخابات لقطبي الكرة في مصر تجرى بعد ثورة 25 يناير 2011.

 

يوم الجمعة 28 مارس 2014 سيختار أعضاء الأهلي، رئيسًا جديدًا يخلف حسن حمدي الذي أعلن اعتزاله العمل الرياضي الشهر الماضي، قبل صدور  قرار بحبسه احتياطيًا الاثنين الماضي على ذمة التحقيقات في اتهامات تتعلق بـ"الفساد المالي".

 

ومرشحان فقط أعلنا ترشحهما على منصب الرئيس، هما محمود طاهر، وإبراهيم المعلم، فيما ترشح ثلاثة على منصب نائب الرئيس، هم: أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار "قائمة طاهر"، ومحرم الراغب "قائمة المعلم"، ومجدي عبد الغنى كمستقل.

 

وعلى منصب أمين الصندوق تقدم : طارق قنديل "قائمة المعلم" ومصطفى كامل زاهر "قائمة طاهر".

 

ويتنافس على قائمة المرشحين على العضوية فوق السن 13 مرشحًا، و10 مرشحين تحت السن.

 

وفي العضوية فوق السن، يتنافس كل من: طاهر الشيخ، ومحمد عبد الوهاب، وإبراهيم الكفراوي، وعماد وحيد، وهشام فاروق العامري "قائمة طاهر"، ومحمد شوقي، وياسر سعيد، وسيد صادق "قائمة المعلم"، ومستقلين كل من: الدكتور وليد الفيل، وصالح فرج، وطه حسين، وهاني عبد المنعم، وشيرين عبد العظيم.

 

وفي العضوية تحت السن، يتنافس كل من: مروان هشام فؤاد، ورمضان شرس، ومحمد جمال هليل، ومهند مجدى "قائمة طاهر"، ومحمد سراج الدين، ومحمد جمال الجارحي، وشيرين منصور "قائمة المعلم"، ومستقلين كل من: إيناس أبو العلا، ومحمد مغربي، وهيثم الهاشمي.

 

ويتنافس المرشحان على مقعد الرئاسة في استقطاب الأعضاء لهم، حيث أكد محمود طاهر، وإبراهيم المعلم أن هدف كل منهما هو إنشاء ملعب خاص بالنادي في مدينة السادس من أكتوبر يخوض عليه الفريق الكروي مبارياته.

 

وأشعل نجوم الثقافة والرياضة الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد للنادي الأهلي بعدما تسابقت القائمتان المتنافستان في الانتخابات على حشد أكبر عدد من المثقفين والرياضيين في ندواتهما وجلساتهما الانتخابية.

 

وغلب طابع الفنانين والمثقفين على الحضور في ندوات إبراهيم المعلم، بينما كان الرياضيون أكثر حضورًا وتأييدًا في ندوات قائمة المهندس محمود طاهر.

 

نادي الزمالك، الغريم التقليدي للأهلي، على موعد أيضًا، الجمعة، مع انتخابات لمجلس إدارته.

 

وتشهد هذه الانتخابات صراعا بين أربعة مرشحين على مقعد الرئاسة هم: كمال درويش، ومرتضى منصور، ورؤوف جاسر، وأشرف السكري.

 

ويرى متابعون للشأن الرياضي في مصر أن المنافسة في هذه الانتخابات ستكون قاصرة على الثلاثي: درويش، ومنصور، وجاسر نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها كل منهم داخل جدران البيت الأبيض، بينما يخوض السكري تلك التجربة للمرة الأولى.

 

ويتنافس المرشحون على مقعد الرئاسة في تبادل الاتهامات، والوعود بتطوير النادي لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الأعضاء في تلك الانتخابات.

 

وعلى مقعد نائب الرئيس يتنافس كل من: أحمد جلال إبراهيم "قائمة منصور"، وعمر هريدي "قائمة درويش"، ويحيى مصطفى كمال حلمي "قائمة جاسر".

 

بينما يتنافس على منصب أمين الصندوق: طارق جبريل "قائمة درويش"، وحازم ياسين "قائمة منصور".

 

ويتنافس على منصب العضوية فوق السن 16 مرشحا هم: عبد الله جورج، وإبراهيم عدلي، ويحيي دعبس، ورحاب أبو رجيلة "قائمة جاسر"، وأحمد سليمان، وسيد متولي، ومحمود معروف، ومصطفى عبد الخالق "قائمة منصور"، وهاني زادة، وهاني شكري، وجمال شعلان وأحمد عبد الغني "قائمة درويش"، بينما سيخوض الانتخابات كمستقلين كل من محمد رحمي، ورجب حميدة، وتامر التونسي، وأحمد فودة.

 

ويتنافس على مقعد العضوية تحت السن سبعة مرشحين هم: كريم أنور، وسيف الدين سوني "قائمة درويش"، وشريف منير حسن "قائمة جاسر"، وأحمد مرتضى منصور، وسيف العماري "قائمة منصور"، بينما يخوض الثنائي محمد أبو سريع، وأحمد عصام فهمي كمستقلين.

اقرأ أيضًا:

فيديو..الأهلي يكرم "الحبيس"

فيديو..الأهلي يستعرض تاريخ رؤسائه

حمدي الحاضر الغائب باحتفال الأهلي

ميدو يدعم كريم أنور في انتخابات الزمالك

حازم إمام "محايد" في انتخابات الزمالك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان