رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

هداف بطل الصين: الأهلي فريق عالمي

هداف بطل الصين: الأهلي فريق عالمي

رياضة

موريكي هداف جوانجزو بطل الصين

هداف بطل الصين: الأهلي فريق عالمي

مصر العربية 22 نوفمبر 2013 14:15

 

 

أعرب البرازيلي موريكي هداف جوانجزو إيفرجراند الصيني وبطل آسيا عن تقديره للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطل أفريقيا قبل مواجهة الفريقين يوم 14 ديسمبر المقبل في افتتاح مشوارهما ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

 

وقال موريكي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": " سنواجه فريقاً من الطراز العالمي، لكننا سنلعب بأسلحتنا. المباراة الأولى ضد الأهلي ستكون صعبة ويتعين علينا إن ننشد الفوز فيها ، نحن نمثل الصين وآسيا ولن نقصر في بذل أقصى الجهود لتحقيق نتيجة طيبة".

 

ويثق البرازيلي بقدرات فريقه بقوة نظراً للوجود الأجنبي في صفوفه حيث يشكل ثنائياً خطيراً إلى جانب مواطنه ألكيسون ويقوم الأرجنتيني داريو كونكا في تسجيل الأهداف أيضاً وصناعة اللعب كما يضم الفريق في صفوفه عدة لاعبين في صفوف المنتخب الصيني وعلى رأسهم القائد زهينج زهي.

 

واحتل موريكي صدارة هدافي دوري أبطال آسيا بتسجيله 13 هدفاً ساهمت بشكل كبير في إحراز اللقب وفاز المهاجم البالغ من العمر 27 عاماً بأفضل لاعب في البطولة.

 

وبدأ موريكي مسيرته في صفوف مادورييرا عام 2004 وعلى مدى اربع سنوات لفت الأنظار واستدعي الى صفوف المنتخب الوطني للفئة العمرية تحت 20 سنة. في العام ذاته انتقل الى صفوف ديسبورتيفو برازيل الذي أعاره الى عدة أندية نخبوية بينها أتلتيكو مينيرو بطل أمريكا الجنوبية حاليا.

 

كان موريكي احد أبرز اللاعبين الواعدين في الدوري البرازيلي، وهدفا لأبرز كشافي الأندية المحلية والأوروبية. لكن في الوقت الذي قرر العديد من زملائه التوجه الى أوروبا، فأجا موريكي الجميع حتى أنصاره بالإنتقال الى آسيا الى صفوف جوانجزهو الذي كان يلعب في الدرجة الثانية الصينية.

 

على الرغم من الشكوك التي رافقت عملية الانتقال، ترك موريكي بصمة في صفوف فريقه الجديد بتسجيله 13 هدفا في 14 مباراة في موسمه الأول معه ونجح في قيادة جوانجزهو الى مصاف أندية النخبة. وكان الموسم الثاني له مماثلا للأول حيث سجل 16 هدفا وتوج هدافا للدوري وأفضل لاعب فيه وقاد فريقه الى اللقب المحلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان