رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الجمعة 04 ديسمبر 2020 م | 18 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالأسماء..المرشحون الخمسة لخلافة برادلي

من أروقة الجبلاية

بالأسماء..المرشحون الخمسة لخلافة برادلي

مصر العربية 21 نوفمبر 2013 06:58

 

 

بمجرد نهاية لقاء منتخبي مصر وغانا في إياب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 أمس الأول الثلاثاء وضياع حلم المونديال بالنسبة للفراعنة وهو ما أنهى عقد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم , والجميع داخل اتحاد الكرة بدأ رحلة البحث عن مدير فني جديد للفراعنة.

 

"مصر العربية" من خلال بعض الاتصالات مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة توصلت إلى قائمة مبدئية مرشحة لتولي تدريب المنتخب وخلافة برادلي بعد استقرار أعضاء الجبلاية على تعيين مدرب مصري وليس أجنبي قبل اجتماع الأربعاء المقبل الذي سيشهد بدء المناقشات حول خليفة برادلي.

 

خمسة مدربين فقط انحصرت الترشيحات حولهم لخلافة برادلي في قيادة الفراعنة خلال المرحلة القادمة, وكان هناك اتجاه داخل الجبلاية لتعيين مدير فني للاتحاد تعاونه لجنة من الخبراء لاختيار المدرب الجديد للمنتخب إلا أن أغلب الأعضاء رفضوا ذلك.

 

شوقي غريب المدير الفني للفريق الأول للإسماعيلي أحد أقوى المدربين المرشحين لتولي قيادة المنتخب في الفترة القادمة حيث يقود حملة تعيينه في تدريب الفراعنة المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي "فيفا" والمتحكم في مقاليد الأمور بالجبلاية , ويتحمس أبوريدة لتعيين غريب لخبرته في التعامل مع المنتخب لسابق تجربته كمدير فني لمنتخب الشباب عام 2001 وأيضًا عمله مدربًا عامًا مع حسن شحاتة , ويوافق أبوريدة في مسألة تعيين غريب أكثر من عضو بمجلس الجبلاية على رأسهم إيهاب لهيطة وسحر الهواري ومحمود الشامي وأحمد مجاهد.

 

في المقابل ، يقود سيف زاهر عضو المجلس حملة طرح اسم حسام حسن المدير الفني للمنتخب الأردني لأنه قادر على حد وصف زاهر على بناء فريق جديد للفراعنة بجرأته في اللعب بالناشئين وهو ما يوافق عليه خالد لطيف عضو المجلس أيضًا.

 

وطرح حمادة المصري عضو الجبلاية اسم حسام البدري المدير الفني السابق لفريق أهلي طرابلس الليبي بعد إنجازاته مع الأهلي المصري والمريخ السوداني.

ويبقى اسم الثنائي السكندري طارق العشري مدرب أهلي بني غازي الليبي وطلعت يوسف مدرب الاتحاد السكندري متداولاً بقوة حيث أبدى حسن فريد نائب رئيس الاتحاد تحمسًا لطلعت ومعه أيضًا الشامي بينما رحب عصام عبد الفتاح بتولي طارق العشري تدريب المنتخب وهو ما يحظى بثقة جمال علام رئيس الاتحاد.

 

ورغم التصريحات التي تخرج من الجبلاية بأن الموضوع ليس محل نقاش حاليًا إلا أن الأسماء الخمسة التي ذكرناها تدور حولها المفاضلة وسيعلن عن اسم المدرب الجديد بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان