رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

"غانا" تكتب نهاية "جيل الانتصارات"

"غانا" تكتب نهاية "جيل الانتصارات"

مصر العربية 20 نوفمبر 2013 21:52

 

 

جاء إخفاق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التأهل إلى بطولة كأس العالم عام 2014 بالبرازيل بالخسارة أمام غانا في الملحق الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال بنتيجة 7-3 ليغيب الفراعنة للمرة السادسة على التوالي عن أجواء المونديال ليكتب نهاية جيل جديد في عالم الكرة المصرية مثلما فعلتها من قبل تصفيات المونديال مع نجوم اللعبة.

 

الجيل الحالي الذي حقق أكبر إنجازات في تاريخ الكرة المصرية باتت شمس نجومه في الغروب وسط عاصفة من الإنتقادات لرموز الجيل بالرحيل عن المستطيل الأخضر والاكتفاء بالفترة التي قضوها بالملعب.

 

الجيل الذي حقق بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2006 في مصر وعام 2008 في غانا و2010 في أنجولا , بات مهدداً بالرحيل عن الملاعب بعد فترة طويلة أسعد خلالها الجماهير المصرية.

 

أبرز رموز الجيل اتخذ الخطوة الأولى وهو محمد أبوتريكة نجم الأهلي الذي أعلن إعتزاله في شهر ديسمبر المقبل عقب بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب , ونجح أبوتريكة في قيادة المنتخب للعديد من الإنجازات وساهم في بطولتي 2006 و2008.

 

ويبدو شبح الإعتزال يطارد وائل جمعة وسيد معوض لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والذين تجاوزوا سن الثلاثين عاماً وباتت عودة أحمد حسن وعصام الحضري للمنتخب في غاية الصعوبة كما أن هناك جيل 2001 بمنتخب الشباب مثل محمد زيدان وحسام غالي ومحمد شوقي أصبحت فرصتهم صعبة في التواجد بالمنتخب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان