رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 صباحاً | الاثنين 03 أغسطس 2020 م | 13 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الفيفا:مصر تبحث عن معجزة

الفيفا:مصر تبحث عن معجزة

رياضة

مصر وغانا

الفيفا:مصر تبحث عن معجزة

مصر العربية 18 نوفمبر 2013 14:14

نشر الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" تقريرا مطولا عن مباراة المنتخب وغانا والتى تقام غدا الثلاثاء بملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس فى إياب المرحلة الاخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014

حيث اكد الفيفا ان لاعبو المنتخب المصرى وجهازهم الفني يخوضون مباراة الغد بشعار "رد الاعتبار" بعدما تحول حلم الوصول الى نهائيات البرازيل 2014 بعد غياب دام 24 عاما، الى سراب، نظرا للهزيمة الثقيلة ذهابا 1-6 في كوماسي، وبات فارق الخمسة اهداف املا يصعب تحقيقه، في ظل الازمات التي تعاني منها الكرة المصرية منذ احداث ثورة 25 يناير 2011، مرورا بثورة 30 يونيو 2013، وما ترتب عليها من توقف للنشاط الكروى في البلاد.

 

وقال الامريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب ان مباراة الغد تحتاج الى 11 مقاتلا بحثا عن تحقيق نتيجة ايجابية تحفظ ما وجه الكرة المصرية، ردا على الهزيمة الثقيلة في غانا، مشيرا الى حالة التفاؤل في معسكر المنتخب والروح المعنوية العالية لاغلب اللاعبين، وذلك بعيدا عن حسابات ضرورة الفوز بفارق خمسة اهداف لتحقيق حلم بات مستحيلا.

 

وحذر برادلى لاعبيه من تكرار اخطاء مباراة الذهاب خاصة الدفاعية، وهو الامر الذي جعله يفكر في تغيير خطة وتشكيلة المنتخب، والتي ينتظر ان تضم أحمد الشناوي في حراسة المرمى، شريف عبد الفضيل و وائل جمعة و محمد نجيب أو (رامي ربيعة) سيد معوض في الدفاع، حسني عبد ربه و أحمد فتحي و حسام غالي في الوسط، محمد صلاح و محمد أبو تريكة و عمرو زكي في الهجوم.

 

واستعد المنتخب المصري لمواجهة غانا بمباراة ودية الخميس الماضي تغلب فيها على ضيفه الزامبي بهدفين نظيفين سجلهما عمرو زكي ورامي ربيعة في الشوط الاول. يذكر ان المنتخب المصري حقق العلامة الكاملة في الدور الثاني بفوزه في مبارياته الست على غينيا وموزامبيق وزيمبابوي، قبل ان يتلقى صفعة موجعة في ذهاب الدور الحاسم امام غانا.

 

في المقابل، حضر منتخب غانا الى القاهرة في "نزهة كروية" كما اطلق بعض لاعبيه عقب مباراة كوماسي، لكن المدير الفني للمنتخب الغاني كواسي ابياه حذر لاعبيه من الثقة الزائدة في مواجهة الفراعنة، والاستهانه بالمنافس اعتمادا على النتيجة الكبيرة التي حققها منتخب "النجوم السوداء" ذهابا في كوماسي، مؤكدا انه قال للاعبيه "سنخوض مباراة الاياب، وكأننا خسرنا مباراة الذهاب".

 

ولن يجري ابياه اي تعديلات جذريه على تشكيلة مباراة الذهاب باستثناء مشاركة لاعب وسط شالكه الالماني كيفن برينس بواتينج الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة. وخاضت غانا مباراة ودية يوم الجمعة الماضي امام مضيفتها اليابان وخسرت 1-3 بعدما تقدمت بهدف لمهاجم اندرلخت البلجيكي مارك اتشيمبونج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان