رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رونالدو أم إبراهيموفيتش...من يحجز بطاقة المونديال

رونالدو أم إبراهيموفيتش...من يحجز بطاقة المونديال

رياضة

رونالدو وابرا

رونالدو أم إبراهيموفيتش...من يحجز بطاقة المونديال

مصر العربية 18 نوفمبر 2013 15:12

قال كريستيانو رونالدو كلمته في لشبونة بتسجيله هدف البرتغال الوحيد من كرة رأسية مانحا التقدم لفريقه بأقل فارق قبل مباراة اياب ضد السويد في الملحق الأوروبي لكأس العالم البرازيل2014.

ولم يشكل نظيره في المنتخب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أي خطورة في مباراة الذهاب، لكن عملاق باريس سان جرمان يملك الفرصة لإظهار علو كعبه في سولنا خلال مباراة الإياب غدا الثلاثاء.

 

 وتستعرض بوابة "مصر العربية" مقارنة بالأرقام للنجمين الكبيرين قبل هذه المواجهة الحاسمة:

إبراهيموفيتش طوله:1.95 م

يملك السويدي إبراهيموفيتش حضورا هائلا على أرض الملعب بسبب طوله الفارع الذي يتفوق فيه على معظم المدافعين. وعلى الرغم من طول قامته، لم تتأثر فنياته على الإطلاق وقال عنه مدربه  السابق كو ادريانسي في أياكس عام 2001 "يملك فنيات عالية جدا. لا نجد عموما لاعبين يتمتعون بطول فارع ويملكون فنيات عالية ربما نظرا للمسافة الكبيرة التي تفصل بين العقل والقدم". ولا يعتبر رونالدو قصيرا على الإطلاق، لكن بنيته الجسدية وعضلاته ظاهرة للعيان ما دفع بجوزيه مورينيو الى القول بان النجم البرتغالي يملك "جسدا قويا كالحصان".

 

الأهداف الدولية: إبراهيموفيتش 46 هدفا في 95 مباراة دولية رونالدو 44 هدفا في 108 مباراة
 

رونالدو طوله: 1.86 م

بعد مباراة الملحق يوم الجمعة، يتخلف اللاعبان بفارق ثلاثة أهداف فقط عن الرقم القياسي المحلي للأهداف الدولية حيث يقترب رونالدو من رقم باوليتا، في حين يأمل إبراهيموفيتش في تحطيم رقم زفن ريدل في سولنا الثلاثاء كلاهما افتتح رصيده التهديفي على الصعيد الدولي عام 2004. سجل إبراهيموفيتش هدف منتخب بلاده الوحيد في مرمى إنجلترا في مارس من ذلك العام، في حين سجل رونالدو هدف الشرف لمنتخب بلاده في كأس أوروبا 2004 في مرمى اليونان 1-2 علما بان الأخيرة توجت بطلة للقارة في تلك البطولة.

 

الأهداف المحلية ودوري أبطال أوروبا منذ 2004-2005:

إبراهيموفيتش 208 أهداف

رونالدو 304 أهداف

 

منذ موسم 2004-2005، لعب رونالدو وإبراهيموفيتش في احدى البطولات الخمس الكبرى (إنجلترا، ألمانيا، فرنسا، أسبانيا أو إيطاليا)، بالإضافة الى دوري أبطال أوروبا. خلال هذه الفترة، سجل رونالدو أكثر من أي لاعب آخر في دوري أبطال أوروبا، في حين يحتل إبراهيموفيتش المركز الثالث وراء ليونيل ميسي. في ثلاثة مواسم من أصل أربعة خاضها في صفوف ريال مدريد، كان معدل رونالدو هدفا في المباراة الواحدة أو أكثر، في حين توج إبراهيموفيتش هدافا للدوري في أول موسم له في الدوري الفرنسي خلال موسم 2012-2013.

 

نهائيات كأس العالم:

إبراهيموفيتش: لا يحرز أهداف في خمس مباريات

رونالدو: هدفان في 10 مباريات

لم يسجل السويدي حتى الآن في نهائيات كأس العالم حيث لعب نسختي 2002 و2006. تجدر الإشارة الى ان إبراهيموفيتش خاض نصف عدد المباريات في البطولتين، حيث كان في العشرين من عمره في كوريا الجنوبية واليابان، في حين كان يعاني من اصابة في المحالب في ألمانيا بعد أربع سنوات. أما رونالدو فزار الشباك مرتين في دور المجموعات، حيث سجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى ايران (2-0) عام 2006، والسادس للبرتغال خلال فوزها الساحق على كوريا الشمالية 7-0 عام 2010.

 

انتقال رونالدو لريال مدريد:

حطم رونالدو الرقم القياسي كأغلى لاعب في العالم عندما انتقل من مانشستر يونايتد الى ريال مدريد عام 2009 مقابل 80 مليون جنيه استرليني، وذلك بعد قدومه إلى صفوف الشياطين الحمر مقابل 12 ملين جنيه استرليني قبل ست سنوات ما جعله الصفقة الأغلى التي تتعلق بشاب يافع في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.
أما إبراهيموفيتش:
فكان طرفا في عمليات انتقال مثيرة ولافتة للأنظار بدوره الى صفوف يوفنتوس، انترميلان، برشلونة، أي سي ميلان وباريس سان جرمان حيث دفعت هذه الأندية 14 مليون جنيه، و21 مليون، و61 مليون، و21 مليون، و18 مليون على التوالي. ونظرا لهذه العمليات المتتالية، فان إبراهيموفيتش يملك الرقم القياسي لأغلى لاعب في العالم على مر التاريخ في ما يتعلق بمجموع قيمة الصفقات.

 

 

الألقاب:

إبراهيموفيتش: 10 ألقاب

رونالدو: 10 ألقاب

 

يملك إبراهيموفيتش سجلا رائعا، حيث توج باللقب المحلي في كل بطولة لعب فيها بين عامي 2003 و2011، كما فاز بألقاب في صفوف خمسة أندية مختلفة في أربع دول، بالإضافة الى كأس العالم للأندية مع برشلونة. اما رونالدو، فبنى مسيرته في صفوف فريقي مانشستر يونايتد وريال مدريد وتحديدا مع الاول، حيث ترك ارثا مميزا. فقد توج بثماني القاب في صفوف الشياطين الحمر بينها دوري أبطال أوروبا عام 2008 وكأس العالم للأندية 2008 FIFA. كما ساهم في وضع ريال مدريد حد لسيطرة برشلونة عندما فاز معهم بكأس الملك 2011 والدوري ومن ثم كأس السوبر في عام 2012، علما بانه لا يزال في الثامنة والعشرين من عمره فقط.

 

المواجهات المباشرة:

 

إبراهيموفيتش: فوز واحد، 4 تعادلات، 3 هزائم

رونالدو: 3 انتصارات، 4 تعادلات، خسارة واحدة

 

كان اللقاء الأول بينهما وجيزا خلال مباراة دولية ودية في البرتغال عام 2004. فقد دخل رونالدو احتياطيا في الوقت الذي كان فيه إبراهيموفيتش يخرج من أرضية الملعب في المباراة التي انتهت بتعادلهما 2-2. منذ تلك المباراة، تواجه الثنائي مرتين على المستوى الدولي، عام 2008 في تصفيات كأس العالم وانتهت المباراة بالتعادل من دون أهداف، ويوم الجمعة الماضي في ذهاب تصفيات الملحق في لشبونة. وتعادل رونالدو في صفوف مانشستر يونايتد من دون أهداف ضد انترميلان الذي كان يضم إبراهيموفيتش في دوري أبطال اوروبا موسم 2008-2009 في ذهاب دور الستة عشر، قبل ان يسجل رونالدو هدفا في مباراة الإياب. في المقابل، سجل إبراهيموفتش هدف برشلونة الوحيد في مرمى ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت في نوفمبر/تشرين الثاني 2009. والتقى اللاعبان أيضا على الصعيد القاري في دوري أبطال أوروبا عام 2010، حيث سجل رونالدو هدفا خلال فوز فريقه على ميلان 2-0 في ملعب سانتياجو برنابيو، قبل مباراة الإياب التي انتهت بالتعادل 2-2.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان