رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

تونس تتحدى الكاميرون على تذكرة المونديال

تونس تتحدى الكاميرون على تذكرة المونديال

مصر العربية 17 نوفمبر 2013 07:56

 

تتجه الأنظار في السادسة مساء اليوم الأحد إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لمتابعة المواجهة المرتقبة بين منتخبي الكاميرون وتونس في إياب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

 

وضمن منتخبا كوت ديفوار ونيجيريا التأهل عن القارة الإفريقية بعد عبور عقبتي السنغال وأثيوبيا على الترتيب.

 

وانتهى لقاء الذهاب في رادس بين المنتخبين تونس والكاميرون بتعادل سلبي يجعل الحسم مرتبطاً بمواجهة الليلة بين الفريقين.

 

ويسعى نسور قرطاج لفك عقدة أسود الكاميرون حيث لم يفز التوانسة سوى مرة وحيدة في لقاءات الفريقين عام 1991 بدورة الألعاب الإفريقية وكان التفوق كاميروني في ست مناسبات رسمية وحضر التعادل في أربع مرات من بينها آخر لقاءين.

 

المنتخب العربي التونسي يدخل اللقاء بقيادة هولندية للمدرب رود كرول الذي يقود أيضاً فريق الصفاقسي وصاحب الخبرة في القارة السمراء بفضل تجربته الثرية في الكرة المصرية مع المنتخب الوطني والمنتخب الأولمبي والزمالك إلى جانب اورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي , واستطاع كرول تغيير منظومة أداء نسور قرطاج تماماً لتعتمد بشكل أساسي على الشكل الجماعي بعيداً عن الفرديات بعد استبعاد عدد من نجوم الفريق على رأسهم أسامة دراجي ويوسف المساكني وكريم حقي وخالد القربي.

 

ويعتمد نسور قرطاج في مواجهة الليلة على توليفة تضم معز بن شريفية لحراسة المرمى وسامح الدربالي وصيام بن يوسف وعلاء الدين بن يحيى وياسين الميكاري للدفاع وفي الوسط حسين الراقد ووسام بن يحيى وأنيس بن حتيرة وياسين الشيخاوي وفي الهجوم صابر بن خليفة وأمين الشرميطي.

 

ويأمل المنتخب التونسي الصعود للمونديال للمرة الخامسة في تاريخه والعودة للبطولة العالمية بعد غياب ثمانية سنوات حيث كانت مشاركات نسور قرطاج أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

في المقابل ، يحلم أسود الكاميرون بالوصول السابع لنهائيات المونديال في رقم قياسي على مستوى القارة حيث يملك المنتخب الكاميروني المسيرة الأكبر في تاريخ أفريقيا بالمونديال في حكاية بدأت بمونديال 1982 ثم 1990 بقيادة ميلا العجوز و1994 و1998 و2002 و2010.

 

ويعتمد الألماني فينكه مدرب الكاميرون بشكل أساسي على خبرات هداف تشيلسي الإنجليزي الذي استعاد بريقه مؤخراً صامويل إيتو ومعه مجموعة من زملاءه المحترفين أصحاب الخبرات مثل ألكسندر سونج لاعب وسط برشلونة الأسباني وبيير ويبو مهاجم فنار بخشة التركي وفيسنت بوباكر هداف لوريان الفرنسي وإيونج إينواه لاعب وسط أياكس الهولندي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان