رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

قطر تكشف عن أول ملاعب المونديال

قطر تكشف عن أول ملاعب المونديال

16 نوفمبر 2013 16:18

كشفت اللجنة العليا لكاس العالم 2022 بقطر، في مؤتمر صحفي السبت، عن تصميم ملعب الوكرة، والذي يعد أول الملاعب المضيفة التي تكشفها قطر رسميًا.

 

وأكد الأمين العام للجنة العليا المنظمة، حسن الذوادي، أن "إعلان اليوم يشكل الحلقة الأولى في سلسلة من الأحداث والمبادرات التي تتعلق بتنظيم كأس العالم، خصوصًا وأننا ندخل مرحلة مبكرة من تنفيذ الوعود التي قطعناها على أنفسنا للاتحاد الدولي لكرة القدم ولأسرة كرة القدم العالمية خلال مرحلة الملف".

 

وأضاف: "نحن فخورون بكشف ما نرى أنه تصميم فريد للملعب والمنطقة المحيطة به، والتي يمكن أن تخدم سكان المدينة وتكون نقطة استقطاب للأنشطة الاجتماعية المختلفة، ليس لأهالي المدينة فحسب، وإنما لعموم سكان قطر خلال نهائيات كأس العالم 2022 والسنوات التي تليها".

 

وأعلن الذوادي دخول 6 ملاعب مرحلة التصميم الأخيرة.

وأشار إلى أنه خلال عام 2014 سيتم الإعلان عن عدة مناقصات تشمل الأعمال الأولية لتجهيز المواقع، وأعمال الأساسات والركائز.

 

 وأضاف: "في نهاية العام المقبل، كل هذه الملاعب ستكون في مراحل مختلفة من الإنشاءات".

 

وأكد أن ملاعب قطر لاستضافة كاس العالم ستكون جاهزة عام 2021 لإقامة مباريات كاس العالم للقارات قبل انطلاق المونديال بعام كامل.

 

وتبعد مدينة الوكرة نحو 15 كيلومترًا جنوب الدوحة، وهي إحدى المدن المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم 2022، وتعتبر من أهم المدن القطرية كونها من أقدم الموانئ التجارية الاستراتيجية لقطر، ولكونها أيضًا إحدى البوابات الرئيسية لمدينة الدوحة برًا وبحرًا قديمًا، كما أنها تشتهر بتجارة اللؤلؤ وصيد الأسماك.

 

وسيكون ملعب الوكرة قادرًا على استضافة مباريات بدور المجموعات، ودور الـ 16، وربع النهائي خلال نهائيات كأس العالم 2022.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان