رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

السنغال تسعى لتحطيم عقدة الأفيال

في صراع المونديال

السنغال تسعى لتحطيم عقدة الأفيال

مصر العربية 16 نوفمبر 2013 08:27

 

 

لا صوت يعلو فوق صوت الموقعة الكروية التي تشهدها العاصمة السنغالية داكار في التاسعة مساء اليوم السبت بين منتخبي السنغال صاحب الضيافة وكوت ديفوار في إياب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

 

مواجهة الفريقين في لقاء الذهاب انتهت بالمغرب "ملعب كوت ديفوار" بفوز كبير للأفيال الإيفوارية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد , ويبقى التاريخ في مصلحة الأفيال حيث لم يفز المنتخب السنغالي في أي مواجهة رسمية بين الفريقين.

 

يأمل منتخب كوت ديفوار التأهل للمرة الثالثة على التوالي بعد صعوده للمونديال في نسختي 2006 و2010 ولم يتجاوز الدور الأول لكأس العالم , ويراهن منتخب الأفيال بقيادة مدربه الفرنسي صبري لاموشي على كتيبة نجومه بقيادة المخضرم ديديه دروجبا وأيضاً سالمون كالو هداف ليل الفرنسي والشيخ إسماعيل تويتي وأرونا كوني وإيمانويل إيبوي ويايا توريه المرشح لأفضل لاعب في العالم وكولو توريه.

 

في المقابل ، يأمل منتخب أسود التيرانجا السنغالي الصعود للمونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب استمر 12 عاماً كاملة منذ مشاركته الوحيدة عام 2002.

 

ويقود المنتخب السنغالي مدربه الفرنسي آلان جريس والذي استبعد مهاجم تشيلسي الإنجليزي ديمبا با من اللقاء , ويعتمد على لاعبيه الموهوبين بقيادة بابيس سيسيه مهاجم نيوكاسل وباباكولوديوب ومامي ضيوف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان