رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

إثيوبيا في مهمة صعبة أمام نيجيريا

إثيوبيا في مهمة صعبة أمام نيجيريا

رياضة

صلاح الدين مهاجم دجلة يقود أثيوبيا أمام نيجيريا

على تذكرة المونديال..

إثيوبيا في مهمة صعبة أمام نيجيريا

مصر العربية 16 نوفمبر 2013 08:14

يستضيف المنتخب النيجيري نظيره ال\غثيوبي في الخامسة مساء اليوم السبت، على ملعبه بمدينة "أبوجا" النيجيرية في إياب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

 

ويأمل المنتخب الإثيوبي تحقيق المعجزة الكروية والفوز على نيجيريا في عقر دارها خاصة بعد الخسارة ذهاباً بهدفين مقابل هدف في أديس أبابا ويحتاج أبناء الحبشة لرد الهزيمة للجوء لضربات الترجيح.

 

أإثيوبيا تتحدى أيضًاً لغة التاريخ حيث لم يسبق لها الفوز على نيجيريا في أي لقاء طوال تاريخ الفريقين فكان الفوز حليف النسور في أربع مباريات من أصل خمس بتعادل وحيد في تصفيات أمم أفريقيا 2012.

 

المنتخب الإثيوبي يراهن على تألق هداف وادي دجلة صلاح الدين سعيدو من أجل تحقيق المفاجأة والتأهل لأول مرة إلى المونديال.

 

في المقابل، تبدو كتيبة النسور النيجيرية أبطال أفريقيا الأقرب لخطف تذكرة المونديال والتأهل للمرة الخامسة في تاريخ البلاد بعد أن شاركت نيجيريا في كأس العالم أعوام 1994 و1998 و2002 و2010 .

 

ويضم الفريق المتوج ببطولة القارة العام الحالي مجموعة من النجوم أمثال فيكتور موسيس مهاجم ليفربول الانجليزي وأوبي ميكيل لاعب وسط تشيلسي وإيمانويل أمنيكي مهاجم فناربخشة التركي وشولا أميوبي مهاجم نيوكاسل وأحمد موسى صانع ألعاب سسكا موسكو الروسي وأوميرو جناح تشيلسي والحارس المخضرم فيسنت أنيامبا في وجود المدير الفني القدير ستيفن كيشي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان