رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

اليونان تضع قدماً في مونديال البرازيل

اليونان تضع قدماً في مونديال البرازيل

د.ب.أ: 15 نوفمبر 2013 22:03

اقترب المنتخب اليوناني كثيرا من التأهل إلى مونديال البرازيل 2014 ، بعد فوزه مساء الجمعة على ضيفه الروماني بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي جمعتهما في ذهاب الملحق الأوروبي الفاصل المؤهل إلى كأس العالم ، على استاد كارايسكاكيس بمدينة بيرايوس.

 

سجل أهداف المنتخب اليوناني كونستانتينوس ميتروجلو مرتين في الدقيقتين 14 و66 وديميتريس سالبينجيديس في الدقيقة 20 ، بينما سجل هدف رومانيا الوحيد اللاعب بوجدان ستانكو في الدقيقة 19  .

 

وهكذا اقترب أبناء المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس من بلوغ كأس العالم ، حيث يكفيهم التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف في لقاء الإياب في بوخارست يوم الثلاثاء المقبل.

 

بدأت المباراة بجس النبض المعتاد ، حاول المنتخب الروماني قطعه بتصويبة بعيدة المدى أطلقها جابرييل تورجي في الدقيقة الثامنة ، لكنها أخطأت مرمى الحارس أوريستيس كارنيزيس.

 

لكن الهدف الأول في اللقاء كان من نصيب أصحاب الأرض ، حيث مرر ديميتريس سالبينجيديس كرة ماكرة وقف الدفاع الروماني على أنها تسلل على كونستانتينوس ميتروجلو ، الذي يستقبل الكرة مباشرة إلى داخل المرمى.

 

بعد ثلاث دقائق كان منتخب اليونان قريبا من مضاعفة النتيجة من كرة ثابتة نفذها جوزيه هوليباس ، وقابها ديميتريس سيوفاس بصدره.

 

تمكن المنتخب الروماني من إدراك التعادل في الدقيقة 19 من ضربة حرة نفذها تورجي وقابلها بوجدان ستانكو برأسه بنجاح في مرمى كارنيزيس.

 

لم يهنأ الزوار بالتعادل لأكثر من دقيقة ، حيث أعاد سالبينجيديس التقدم لليونان بعد أن قابل بنجاح تمريرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن من زميله فاسيليس توروسيديس.

 

حاول الفريقان التهدئة بعد اهتزاز الشباك ثلاثة مرات في ثلث الساعة ، حتى قطع جورجيوس ساماراس الصمت في الدقيقة 28 عن طريقة هجمة مرتدة ، تصدى لها الحارس بوجدان لوبونت.

 

في الدقيقة 38 لاحت فرصة خطيرة لمنتخب رومانيا من عرضية لكريستيان تاناسي لكن رازفان كوسيتش حولها بعيدا عن المرمى ، ليهدأ اللعب بعدها وينتهي الشوط الأول بتقدم اليونان 2-1  .

 

على عكس الشوط الأول ، بدأ الثاني بطريقة هادئة ومملة من جانب الفريقين وغابت الحماسة التي ميزت الربع الأول من المباراة.

 

قبل أن ينتصف الشوط سجل ميتروجلو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بيسراه ، بعد هدية من كوستاس كاتسورانيس.

 

في غضون دقيقة واحدة أهدر المنتخب اليوناني فرصة الهدف الرابع ، بعد أن تباطأ كاتسورانيس في التسديد في الدقيقة 70 ، وبعد أقل من دقيقة أهدر ميتروجلو فرصة تسجيل هدفه الشخصي الثالث (هاتريك) من كرة نسخة طبقة الأصل من هدفه الأول.

 

أطلق تورجي عرضية في الدقيقة 74  ، لكن ستانكو قابلها بشكل استعراضي خارج المرمى ، قبل أن يلغي الحكم هدفا لليونان قبل النهاية بدقيقة لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض 3-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان