رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أيسلندا تستدرج كرواتيا في تصفيات المونديال

أيسلندا تستدرج كرواتيا في تصفيات المونديال

مصر العربية 15 نوفمبر 2013 10:44

 

يستضيف المنتخب الأيسلندي في التاسعة مساء اليوم الجمعة على ملعبه "لوجاردال" بحضور 15 ألف مشجع بالعاصمة ريكيافيك نظيره الكرواتي في ذهاب الملحق الفاصل للتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

 

الفارق كبير تاريخياً بين المنتخبين لصالح الكروات الذين فازوا في اللقاءين الرسميين الذين جمعا الفريقان في تصفيات مونديال 2006 وفاز ذهاباً وإياباً.

 

واحتل المنتخب الأيسلندي صاحب الضيافة المركز الثاني بالمجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية خلف سويسرا برصيد 17 نقطة ليجد نفسه في الدور الفاصل على حساب منتخب عريق بحجم النرويج.

 

ويقود طموحات أيسلندا في التواجد بالمونديال لأول مرة المدرب السويدي لارس لاجرباك صاحب الـ65 عاماً الذي صنع فريقاً قوياً ومنظماً , ويعتمد على أداء جماعي في وجود مجموعة من اللاعبين المميزين وهم سيجروسون لاعب توتنهام الإنجليزي وهالفرسون لاعب فيرونا الإيطالي والمخضرم جيوهونسون مهاجم كلوب بروج البلجيكي.

 

في المقابل , يسعى المنتخب الكرواتي للعودة بفوز ثمين يجعل مهمته أسهل في بلوغ المونديال للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف بلجيكا.

 

ويقود الكروات مجموعة من المواهب المتميزة على رأسها نجم ريال مدريد مودريتش صاحب التمريرات السحرية والتصويبات الصاروخية وهداف بايرن ميونيخ الألماني ماريو ماندوزكتش وإدواردو مهاجم أرسنال الإنجليزي السابق وشاختار الأوكراني حالياً والمخضرم إيفيكا أولتش هداف فولفسبورج الألماني وكوفافتش لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي وريكاتش لاعب وسط أشبيلية الأسباني وحارس موناكو الفرنسي سوباستش بقيادة المدير الفني نيكو كوفاتش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان