رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أفضل 10 لاعبين في أوروبا يلعبون بالقدم اليسرى

أفضل 10 لاعبين في أوروبا يلعبون بالقدم اليسرى

رياضة

محمد صلاح

أفضل 10 لاعبين في أوروبا يلعبون بالقدم اليسرى

مصر العربية 14 نوفمبر 2013 18:29

لايزال أصحاب القدم اليسرى عملة نادرة في ملاعب كرة القدم خاصة أن أغلب من يلعب الكرة يعتمد في الأساس على القدم اليمنى ومن النادر وجود أكثر من ثلاثة لاعبين في تشكيل أي فريق من أصحاب القدم اليسرى.

ويتميز أصحاب القدم اليسرى في العالم بالعديد من المميزات التي تجعل منهم اللاعبين الأفضل في فرقهم سواء من ناحية التسديدات القوية أو المهارة العالية في المرور من المدافعين.

 

وتستعرض  لكم "مصر العربية" أبرز 10 لاعبين يتواجدون في الملاعب الأوروبية:

1 -  ليونيل ميسي:

يتربع اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني، على رأس هذه القائمة وذلك بفضل حصوله على لقب أفضل لاعب في العالم، آخر أربع سنوات بفضل المستويات والأهداف الرائعة التي يقدمها مع فريقه الكتالوني برشلونة.

2- مسعود أوزيل:

تمكن اللاعب الدولي الألماني من تدوين اسمه وبقوة ضمن أبرز لاعبي العالم في السنوات الأخيرة وذلك بعد ظهوره مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2010 حتى أنتقل للنادي الملكي ريال مدريد والرحيل لنادي أرسنال الإنكليزي والظهور بشكل قوي.

3 – آرين روين:

الجناح الطائر الهولندي ولاعب أندية تشيلسي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني السابق وبايرن ميونخ الألماني الحالي نجح في أثبات أفضلية اللاعبين أصحاب القدم اليسرى بفضل ما يقدمه مع منتخب بلاده ومع نادية الألماني والتي كان أخرها التتويج بالثلاثية العام الماضي.

4 – جاريث بيل:

أثار اللاعب الدولي الويلزي جدلاً كبيراً في موسم الانتقالات الصيفية الماضي وذلك بسبب الأخبار الكثيرة التي صاحبت انتقال اللاعب من نادي توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي إلى النادي الملكي ريال مدريد بقيمة 100 مليون يورو، حيث وصفه البعض بأنه لا يستحق هذه القيمة إلا أن اللاعب يمتلك إمكانيات فنية متميزة.

5 – ديفيد سليفا:

اللاعب الدولي الإسباني والملقب بــ"ميسي أسبانيا" لاعب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي يعد أحد أبرز اللاعبين أصحاب القدم اليسرى في العالم نظراً لما قدمه مع منتخب "اللاروخا" الإسباني وحصوله على كاس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

6 -  أنخيل دي ماريا:

دخل اللاعب الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا هذه القائمة بعد تألقه مع المنتخب الأرجنتيني حتى أنتقل لنادي ريال مدريد الإسباني ليظهر بشكل فني جيد جعله يتواجد في أحد أفضل أندية العالم في الوقت الحالي.

 

7 -  روبن فان بيرسي:

يبقي المهاجم الدولي الهولندي لاعب نادي مانشستر يونايتد أحد أبرز المهاجمين في العالم الذين يلعبون بالقدم اليسرى، وتمكن روبن هود من قيادة فريق مدينة مانشستر في الموسم الماضي لحصد لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي بجانب ظهور بمستوىات جيدة خلال هذا الموسم.

8 -  دانييل ستوريدج:

يعد اللاعب الدولي الإنكليزي دانييل ستوريدج لاعب نادي ليفربول الإنكليزي أحد أبرز المهاجمين في العالم في الوقت الحالي وذلك بعدما انتقل من مقاعد بدلاء نادي تشيلسي إلى ليفربول ليقوده إلى أفضل بداية له في البريميرليغ منذ سنوات.

9 -  رايان جيجز:

من الصعب أن تحدد قائمة تضم أفضل من يلعب بالقدم اليسرى وتتجاهل اللاعب الدولي الويلزي المخضرم رايان غيغز أحد أفضل من لعب بقدمه اليسرى في العقد الأخير وذلك بفضل أداءه المتميز الذي يقدمه مع الفريق حتى بعد وصوله لعامه الــ39 في مسيرته الكروية.

10 -  محمد صلاح:

يعد لاعب منتخبنا الوطنى محمد صلاح لاعب نادي بازل السويسري أحد أبرز المواهب الشابة أصحاب القدم اليسرى في الملاعب الأوروبية وذلك بفضل ما يقدمه اللاعب مع ناديه السويسري وقيادته للفوز بالدوري والكأس في الموسم الماضي بجانب تأهل الفريق لنصف نهائي البطولة الأوروبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان