رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بطل الجزائر يحصد "فضية" العالم للملاكمة

بطل الجزائر يحصد "فضية" العالم للملاكمة

مصر العربية 26 أكتوبر 2013 10:47

 

أهدى الملاكم الجزائري محمد فليسي العرب ميداليتهم الوحيدة في بطولة العالم لملاكمة الهواة التي اختتمت اليوم السبت في مدينة آلماتي الكازاخستانية.

وخسر فليسي اللقاء النهائي في وزن خفيف الذبابة أمام المصنف الأول الكازاخستاني بيرزهان جاكيبوف ليكتفي بالميدالية الفضية في بطولة قدم فيها الأداء الأفضل في مسيرته.

وكانت ابرز انجازات الملاكم الجزائري، البالغ من العمر 23 عاماً، حصوله على فضية البطولة العربية في الدوحة عام 2011 وايضاً فضية دورة الالعاب الأفريقية في العام نفسه.

ومع خروجه من الدور التمهيدي في كل من بطولة العالم السابقة في باكو قبل عامين وأولمبياد لندن عام 2012، لم تكن الكثير من الترشيحات تصب في صالحه، ولكن فليسي خالف كل التوقعات ونجح في تقديم عروض قوية اطاح خلالها بأسماء مميزة منها المصنف السادس وبطل العالم السابق على مستوى الشباب، الأذربيجاني سلمان علي زاده، ثم تغلب على المصنف الثاني في البطولة، البرازيلي باتريك لورينكو قبل أن يهزم الكوستاريكي دافيد رودريغيز في الدور قبل النهائي.

وقدم فليسي أداء جيداً في النهائي أمام منافسه الكازاخستاني الاكثر خبرة فخسر إلا بفارق ضئيل خلال ثلاث جولات بواقع 27-30 28-29 27-30.

وكان الصراع على الذهب في هذا الوزن هذا العام مفتوحاً على مصراعيه مع انتقال الصيني زهو شيمينج للاحتراف بعد أن حقق العديد من الانجازات التي كان ابرزها فوزه بلقب بطولة العالم ثلاث مرات وتتويجه بذهبية أولمبياد لندن.

يذكر أن هذه الميدالية هي الأولى للجزائر في بطولة العالم منذ نسخة عام 1995 التي استضافتها العاصمة الألمانية برلين وحقق خلالها نور الدين مجهود فضية وزن الريشة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان