رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الخميس 09 أبريل 2020 م | 15 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

خمسة نجوم يستعدون للإعتزال

خمسة نجوم يستعدون للإعتزال

رياضة

بركات وأبوتريكة

بعد أبوتريكة وبركات وميدو

خمسة نجوم يستعدون للإعتزال

خاص ـ مصر العربية 18 أكتوبر 2013 16:01

يبدو أن الكرة المصرية في طريقها لموجة من إعتزال النجوم الذين أسعدوها في السنوات الماضية وكانوا أبرز لاعبيها فقد شهدت الساعات الماضية إعلان محمد أبوتريكة نجم فريق الكرة بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني عن العام الحالي لن يمر قبل إعلان إعتزاله الكرة رسمياً في حالة مشاركته مع الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب ليسير على نهج زميله محمد بركات نجم الأهلي الذي تمسك بالإعتزال ووضع حد لمسيرته الكروية وأيضاً أحمد حسام ميدو نجم توتنهام الإنجليزي الأسبق.

"مصر العربية" ترصد خمسة نجوم يستعدون بجدية للإعتزال وإنهاء مسيرتهم الكروية خلال السطور القليلة القادمة...

1ـ وائل جمعة

موجة هائلة من الإنتقادات يواجهها الصخرة وائل جمعة قائد ومدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لإجباره على إتخاذ قرار بالإعتزال رسمياً ووضع حداً لمسيرته الكروية.

جمعة الشخصية الهادئة يخبئ في قلبه وجهاً عنيداً جعله يرفض الضغوط لإعلانه إعتزاله ولو على الصعيد الدولي عقب الهزيمة أمام غانا بستة أهداف مقابل هدف واحد في تصفيات كأس العالم 2014 إلا أن المقربين من اللاعب أكدوا أنه بصدد إعلانه إعتزاله بنهاية مشوار الأهلي بدوري أبطال أفريقيا للسير على نهج زميله أبوتريكة.

جمعة وصفته وسائل الإعلام الغانية بالأسد العجوز خاصة أن أفضل مدافع محلي في أفريقيا بلغ عامه الثامن والثلاثين منذ شهرين تقريباً وهو ما جعله منعطف أداءه يتراجع بشدة ويتسبب في أهداف بمرمى الأهلي والمنتخب الوطني ليجد ابن محافظة الغربية نفسه محاصراً بطلبات الإعتزال.

2ـ سيد معوض

رغم أن سيد معوض ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لم يشارك في هزيمة المنتخب الوطني بسداسية مقابل هدف أمام غانا إلا أن الأنباء الواردة من الأهلي تؤكد أن إدارة القلعة الحمراء ستضع حداً لمسيرة الجناح الطائر بالفريق في نهاية الموسم الحالي وهو ما جعلها تقدم على التعاقد مع صبري رحيل ظهير أيسر الزمالك.

معوض صاحب الـ34 عاماً يحظى بمنافسة شرسة من جانب أحمد شديد قناوي الذي يلعب أساسياً على حسابه في المنتخب الوطني ، ويفكر معوض بجدية في اتخاذ قرار الإعتزال وإنهاء مسيرته بعد فشله في الحصول على عرض خارج مصر وتراجع نادي الوكرة القطري عن التعاقد معه.

3ـ أحمد حسن

كان أحمد حسن عميد لاعبي العالم ولاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك صريحاً مع نفسه بعد أن أعلن في بداية الموسم إنه سيعتزل بنهاية الموسم الحالي في صيف 2014 إلا أن حسن قد يفكر في اتخاذ هذه الخطوة مبكراً لأن العميد كان يمني النفس بصعود مصر لمونديال البرازيل وشن حملة إعلامية للعودة للمنتخب والظهور بكأس العالم.

حسن يبدو في الفترة الماضية شبه معتزل حيث تفرغ للإعداد لمستقبله السياسي بالتقرب من بعض قادة الرأي من رموز السياسة بعد تجربته القصيرة مع عمرو خالد في الحزب الذي قام بتأسسيه ثم مشاركته في مظاهرات 30 يونيو وبات حسن بعيداً عن مباريات فريقه الودية وبديلاً في اللقاءات الرسمية.

مسيرة حسن الكروية تحمل العديد من الألقاب حيث أكمل عميد لاعبي العالم عامه الثامن والثلاثين في شهر مايو الماضي ويتطلع لختام مشواره الكروي ببطولة كأس مصر مع الزمالك حال إستكمالها.

4ـ عبد الواحد السيد

حالة عبد الواحد السيد حارس مرمى وقائد فريق الكرة بنادي الزمالك تبدو مختلفة تماماً عن حسن ومعوض وجمعة لأن وحيد قد يترك مجال كرة القدم بعد حرب ضروس مع مجلس إدارة ناديه برئاسة ممدوح عباس.

رغبة حارس الزمالك في خوض انتخابات مجلس إدارة ناديه حال تحديد موعدها قد يدفعه لاتخاذ قرار بإنهاء مسيرته الكروية في العام الحالي إن لم يكن في شهر يناير المقبل خاصة أن عبد الواحد يعاني من حرب شرسة من عباس الذي أقسم بأنه سيجبر حارس الزمالك على الإعتزال أو الرحيل.

عبد الواحد صاحب الـ36 عاماً يطمع في إنهاء مشواره الكروي ببطولة مع الزمالك وهي مسابقة كأس مصر المقرر إستكمالها في الشهر الجاري من أجل ترك ذكرى طيبة مع الفريق الأبيض.

5ـ محمد حمص

يدرك محمد حمص لاعب وسط وقائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي جيداً أن هذا الموسم هو الأخير بالنسبة له مع الساحرة المستديرة وإلا سيبحث عن نادٍ جديد بخلاف الإسماعيلي.

إدارة الإسماعيلي جددت عقد حمص لمدة موسم واحد فقط تقديراً لتاريخه واتفقت معه على الإعتزال في شهر يونيو المقبل والعمل مدرباً بقطاع الناشئين بالنادي ليضع الفتى الأسمر صاحب الـ34 عاماً حداً لمسيرته الكروية التي كان أبرز ملامحها هدفه التاريخي في مرمى إيطاليا في كأس العالم للقارات عام 2009.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان