رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يصل إلى سوتشي لرئاسة القمة الإفريقية الروسية

السيسي يصل إلى سوتشي لرئاسة القمة الإفريقية الروسية

نهى عثمان 22 أكتوبر 2019 11:02

وصل صباح اليوم الثلاثاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ، إلى مدينة سوتشي بروسيا الاتحادية، لرئاسة القمة الإفريقية الروسية بمشاركة مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، حيث صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه من المقرر أن أن تشهد الزيارة عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والأصعدة.

 

يأتي ذلك في إطار إطار اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجي الموقعة بين البلدين، وكذا الروابط الوثيقة التي تجمع مصر وروسيا، وحرصهما على تدعيم التعاون الثنائي ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ومن المقرر أن الرئيس السيسي سيعقد عددًا من اللقاءات مع الزعماء الأفارقة الأفارقة المشاركين في القمة الروسية الإفريقية، إلى جانب مشاركة سيادته في إطلاق المنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي، والذي سيركز على عدد من المحاور لتنمية التعاون التجاري والعلاقات الاقتصادية بين روسيا الاتحادية ودول القارة الإفريقية بحضور الزعماء الأفارقة ومجتمع رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين.


وأكد السفير بسام راضي، أن القمة الإفريقية الروسية، ستتضمن جلستين عامتين، وسيصدر عنها إعلان ختامي، ويهدف دعم العلاقات المتميزة والتاريخية بين روسيا والقارة الإفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان