رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجيزة: مشروع لتطوير التعليم بمنظقة بولاق الدكرور

الجيزة: مشروع  لتطوير التعليم بمنظقة بولاق الدكرور

أخبار مصر

محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى

الجيزة: مشروع لتطوير التعليم بمنظقة بولاق الدكرور

أحمد مصطفى 26 مارس 2017 17:03

دشنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مشروعا لتطوير التعليم كمحرك للنمو القومي.

يأتي ذلك ضمن الاحتفالية التي حضرها الدكتور طارق شوقى ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار ، رئيس أكاديمية النقل البحري.


وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الاكاديمية، إن المشروع يتم تمويلة من هيئة GIZ-EU  والذى تعمل بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، مشيرًا إلي أن المشروع يهدف إلى تطوير الخدمات التعليمية للطلبة والمواطنين ذوى الاعاقة لمساعدتهم على التعليم، بالاضافة إلى تحسين نوعية التعليم وتطوير برامجة وبناء قدرات المعلمين.


وأضاف محافظ الجيزة أن المشروع ينفذ بمنطقة بولاق الدكرور،لافتًا إلي أن المنطقة تحتاج لمزيد من الخدمات كما تتعاون المحافظة مع هيئة GIZ لتطوير البنية الاساية بمناطق أخرى ويستهدف تحسين نوعية التعليم وإنشاء مراكز تكنولوجيه لمساعدة الطلاب.


وأكد وزير التربية والتعليم أن مصر لن تتنفس دون تعليم مختلف ينشئ أجيال اكثر قدرة على التعامل مع عالم مفتوح مشيراُ أننا نحلم بمجتمع يتعلم كيف يفكر ويبتكر ويبدع.


وأضاف "شوقي" أننا نحتاج إلى تغيير فى الثقافة لتطوير التعليم ومدرسين اكثر قدرة وتحسين أحوال المعلم  وتدريبهم على فنون القيادة.


وأكد على أهمية تطوير التعليم الفنى وربطة بسوق العمل، لافتًا إلي أن الدولة تحتاج إلى قدرات وتعاون الجميع لحل المشاكل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان