رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع عدد ضحايا"محلول الجفاف" ببني سويف لـ7 أطفال

ارتفاع عدد ضحايامحلول الجفاف ببني سويف لـ7 أطفال

حوادث وقضايا

أحد الرضع ضحايا محلول الجفاف منتهي الصلاحية

ارتفاع عدد ضحايا"محلول الجفاف" ببني سويف لـ7 أطفال

أحمد سيد 02 أغسطس 2015 15:24

ارتفع عدد ضحايا محلول الجفاف"ريهايدران " إلى7 أطفال بمحافظة بني سزيف بعد وفاة الطفل وائل أحمد 3 شهور إثر إصابته بتشنجات وارتفاع في درجات الحرارة.

كان قد أصيب 33 طفلًا لا تتجاوز أعمارهم العام الواحد، بغثيان وقيء وإسهال، وفقدان مؤقت للوعي، بمستشفيات الواسطى وإهناسيا وببا ببني سويف، عقب إصابتهم بنزلات معوية حادة بسبب حرارة الجو، وتناول محلول جفاف منتهي الصلاحية، أدي لوفاة 6منهم .

وقال مصدر طبي بصحة بني سويف إن الطفل توفى إثر تعرضه لتشنجات وارتفاع درجات الحرارة بمستشفي بني سويف .

وتوفي أمس الطفلين جنا عادل 12 شهرا من عزبة المغربي التابعة لقرية شاويش، وعلي عبد العال مبروك 9 شهور من قرية شاويش التابعة لمركز أهناسيا غرب المحافظة إثر تناول "ريهايدران " وهو المحلول المضاد للجفاف .

بدورها قالت نادية عبدالغني 35 سنة والدة الطفلة "جنا" إنها احتجزت ونجلتها بمستشفى بني سويف عقب تحويلها من مستشفي اهناسيا إثر إصابتها بنوبة برد وارتفاع في درجات الحرارة، مضيفة أنه عقب تعليق محلول الجفاف لنجلتها فوجئت بتعرضها لتشنجات توفيت علي إثرها .

من جانبه نفي الدكنور علاء عزت وكيل صحة بني سويف وفاة الطفلة جنا بسبب الحلول وإنما لتعرضها لتشنجات.

وأوضح عزت أن إجمالي من تم حجزه بمستشفيات محافظة بني سويف من الأطفال المرضى خلال الـ 5 أيام السابقة نتيجة حدوث تشنجات بصفة عامه بلغ 13 حالة، وهناك 11 حالة منها حدثت لها آثار جانبية بسبب محلول الجفاف وأنها قيد التحقيق.

وأِشار عزت إلى أن  6 من المرضى الـ 11 الذين تلقوا المحلول قد تم شفائهم تماما وخرجوا إلى منازلهم منذ يومين وتم تحويل حالتين إلى مستشفى بني سويف الجامعي.

وكشف تقرير طبي أولي صادر عن مستشفي جامعة بني سويف أن التشخيص المبدئي للأطفال المتوفيين بسبب محلول الجفاف منتهي الصلاحية هو وجود اضطرابات في وظائف المخ، وغيبوبة، وتشنجات إثر تناول محلول جفاف بالوريد، بمستشفى ببا المركزي، للطفلين مروان فتحي، محمد محمد ومستشفى إهناسيا للطفلة رحمة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان