رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الأحد 29 مارس 2020 م | 04 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

دفاع "فض النهضة" منزعج من ارتفاع رسوم أوراق القضية

دفاع فض النهضة منزعج من ارتفاع رسوم أوراق القضية

حوادث وقضايا

فض اعتصام النهضه _ارشفية

دفاع "فض النهضة" منزعج من ارتفاع رسوم أوراق القضية

عمرو ياسين 01 أغسطس 2015 13:37

صرخ أحد المتهمين المحبوسين على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ "فض اعتصام النهضة" أثناء تلاوة أمر الإحالة عبر ممثل النيابة العامة بجلسة اليوم، قائلا للمحكمة إنه لا يسمع ما يٌقال، ليؤيده عدد من المتهمين بالقفص طالبين من ممثل النيابة رفع صوته ليتمكنوا من سماع الصوت، وذلك بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر.

 وطلب دفاع المتهمين تأجيل الدعوى للاطلاع على أوراق القضية، وكذلك سماع شهود الإثبات، وأبدى انزعاجه من ارتفاع رسوم الأوراق، والتي تصل لمبلغ 3500 جنيه، في حين أن معظم المحامين في القضية متطوعين.

ويحاكم في القضية 379 متهما ينتمون لجماعة الإخوان، تم ضبطهم أثناء فُض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بمنطقة ميدان النهضة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض إعتصام النهضة".

وجاء أمر الإحالة بأن المتهمين دبروا تجمهرًا بميدان النهضة، بغرض الترويع ونشر الرعب بين الناس، وتعريض الأمن العام وحياة المواطنين للخطر، كما قاموا بمقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض التجمهر، وكذلك التخريب والإتلاف العمدى للمبانى والأملاك العامة، واحتلالها بالقوة وقطع الطرق، وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية التنقل والتأثير على السلطات العامة فى أعمالها، بهدف مناهضة ثورة 30 يونيو، وتعطيل خريطة المستقبل المقررة، واستعادة الرئيس المعزول.

وأُسند للمتهمين أيضا ارتكابهم جرائم قتل العمدى في حق عدد من مجهولي الهوية، والشروع فى قتل الرائد وائل مختار والمجند محمد المهدى عفيفى والمجند رامى قرنى مصطفى وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وأيضا الانضمام لعصابة قاومت بالسلاح رجال السلطة العامة فى تنفيذ القوانين، وكذلك حيازة أسلحة نارية مشخشنة، وغير مشخشنة، وذخائر تستخدم على الأسلحة بدون ترخيص، وأسلحة بيضاء، والقيام بأعمال البلطجة واستعراض القوة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان