رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 مساءً | الجمعة 05 يونيو 2020 م | 13 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

معاقبة المسؤولين عن فساد "الحافز الرياضي" بالثانوية العامة

معاقبة المسؤولين عن  فساد الحافز الرياضي بالثانوية العامة

أخبار مصر

المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية

منحوه لغير مستحقيه..

معاقبة المسؤولين عن فساد "الحافز الرياضي" بالثانوية العامة

عمر علي 28 يوليو 2015 11:08

وافق المستشار سامح كمال، رئيس النيابة الإدارية، على ما انتهت إليه تحقيقات الهيئة في القضية رقم 213 لسنة 2015، من توقيع الجزاء الإداري على رئيس قسم المسابقات بالإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، وعدد من المختصين بالوزارة، في واقعة منحهم دراجات الحافز الرياضي لطلاب غير مستحقيها.

 

كان المستشار سامح كمال، رئيس الهيئة، أمر بالتحقيق فيما نشر على المواقع بعض المواقع الإخبارية عن التلاعب في نتائج الثانوية العامة بإدراج أسماء بعض الطلبة ضمن المشاركين ببطولة الجمهورية لألعاب القوى للحصول على درجات الحافز الرياضي واستبعاد طلبة آخرين رغم مشاركتهم الفعلية.

 

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهمين بإدراج أسماء بعض الطلبة ضمن المشاركين ببطولة الجمهورية لألعاب القوى بسباقات التتابع عن محافظة الجيزة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2013/2014 بالمخالفة للحقيقة، واستبعاد طلبة آخرين رغم مشاركتهم الفعلية في تلك السباقات مما ترتب عليه حرمانهم من درجات الحافز الرياضي المستحقة لهم.

 

كما أمرت النيابة اللجنة الأولمبية، والاتحاد المصري لألعاب القوى، باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أحد الحكام التابعين للاتحاد لثبوت قعوده عن التأكد من شخصيات الطلبة المشاركين بالمسابقات التي أدارها من واقع بطاقات تحقيق الشخصية الخاصة بهم الصادرة عن الاتحاد مما ترتب عليه التلاعب في نتائج تلك المسابقات.

 

وأخطرت النيابة وزارة التربية والتعليم بتعديل نص المادة الثالثة/1 من القرار الوزاري رقم 14/1997 الصادر بشأن حوافز التفوق الرياضي للحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، وذلك في ضوء ما سطره القرار الوزاري رقم 88/2013 المتضمن إجراء امتحان الحصول على شهادة إتمام الثانوية العامة على مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة.

 

وكلفت المختصين بالإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم بضرورة الحصول على بطاقات تسجيل النتائج النهائية من الاتحادات الرياضية المختلفة مستوفاة لأسماء المتسابقين الحاصلين على المراكز الأولى دون الاكتفاء بأسماء الفرق الفائزة منعا لتكرار مثل تلك الواقعات.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان