رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الجمعة 05 يونيو 2020 م | 13 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

النقض تلغي السجن المؤبد لـ 3متهمين بأحداث "حدائق القبة"

النقض تلغي السجن المؤبد لـ 3متهمين بأحداث حدائق القبة

أخبار مصر

محكمة النقض ـ أرشيفية

النقض تلغي السجن المؤبد لـ 3متهمين بأحداث "حدائق القبة"

16 يوليو 2015 13:34

قضت محكمة النقض بإلغاء عقوبة السجن المؤبد الصادرة ضد فتاتين وعضوًا بجماعة الإخوان المسلمين، وقررت إعادة محاكمتهم بتهم استعراض القوة وحيازة أسلحة نارية، التورط في أحداث العنف التي شهدتها منطقة حدائق القبة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013.


كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة عابدين برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة السابق، والمحال للجنة الصلاحية والتأديب، قضت في 6أغسطس 2014 بالسجن المؤبد بحق المتهمين الثلاثة بتهمة التظاهر وحيازة أسلحة نارية واستعراض القوة والانضمام لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وتقدم دفاع المتهمين بمذكرة الطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر من محكمة الجنايات، مستندين فيه على فاسد في الاستدلال، وأن القضية مبنية على تحريات جهاز الأمن الوطني فقط، بخلاف وجود عوار قانوني في الحكم الصادر من أول درجة ومخالفته لصحيح القانون، واستحالة حدوث الواقعة وفقا للوصف المذكور، وتضارب أقوال الشهود.

 

وكانت نيابة غرب القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام لنيابات غرب القاهرة، قد أحالت فتاتين وشابا إلى المحاكمة، بعد أن أسندت إليهم تهمة حيازة أسلحة وذخائر دون ترخيص، والتحريض على أعمال العنف، وتعطيل مؤسسات الدولة عن العمل ومقاومة السلطات، والانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان