رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ضحايا جدد يتقدمون ببلاغات ضد "المستريح" أمام "الاقتصادية"

ضحايا جدد يتقدمون ببلاغات ضد المستريح أمام الاقتصادية

أخبار مصر

المستريح في أولى جلسات محاكمته

في أولى جلسات محاكمته

ضحايا جدد يتقدمون ببلاغات ضد "المستريح" أمام "الاقتصادية"

05 مايو 2015 10:27

توافد عدد من  المحامين، منذ قليل، إلى مقر محكمة الجنايات الاقتصادية، قبل بدء نظر أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى، الشهير بـ"المستريح"، المتهم بالنصب على عشرات المواطنين، للتقدم ببلاغات جديدة ضد المتهم.


وصرح محيي الدين محامي 10 من المجني عليهم، أن المستريح نصب على ضحاياه بمبالغ مبالية تجاوزت المليون جنيه، وأنه سوف يدعي اليوم بمبلغ مدني مؤقت قدره 40 ألف جنيه، مؤكدًا أنهم مستعدون للصلح مع المستريح فى حالة رده للأموال التي أخذها من المجني عليهم.

 

كما  أوضح المحامي حسن المناعي، أنه حضر موكلا عن 55 ضحية جديدة، وهو الأمر الذي ينطبق على عدد من المحامين الآخرين، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق اليوم مع رئيس المحكمة على تقديم البلاغات بالمحكمة بدءا من اليوم، على أن يستغرق تقديم البلاغات مدة الأسبوع، مضيفًا أن عدد المجني عليهم حاليًا في القضية يبلغ 1400 شخص.

 

كانت تحقيقات النيابة العامة ، كشفت عن تلقي المتهم أموالًا بلغت أكثر من 53 مليون جنيه، من عشرات الضحايا لاستثمارها وتوظيفها في مجال تجارة بطاقات شحن الهواتف المحمولة، والاستثمار العقاري، نظير منحهم أرباحًا شهرية تصل قيمتها إلى 11% من رأس المال.

 

وأضافت النيابة، أن "المستريح" التزم بسداد الأرباح للمواطنين منذ بدء نشاطه، بتلقيه الأموال في عام 2011، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح منذ بداية 2015.

 

وسبق لنيابة الشؤون المالية والتجارية، بإشراف المستشار محمد فودة، حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن تقدم العشرات من الضحايا ببلاغات بتعرضهم لوقائع نصب، واتهموه بالاستيلاء على أموالهم بهدف استثمارها في مصنع أسمدة ومشروعات أخرى.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان