رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأسواني: محاكمة زكريا عبد العزيز تنكيل بدعاة استقلال القضاء

الأسواني: محاكمة زكريا عبد العزيز تنكيل بدعاة استقلال القضاء

أخبار مصر

علاء الأسوانى

الأسواني: محاكمة زكريا عبد العزيز تنكيل بدعاة استقلال القضاء

عمر مصطفى 02 مايو 2015 11:33

 

قال الروائي علاء الأسواني إن رئيس نادي قضاة مصر السابق المستشار زكريا عبدالعزيز، يتعرض لحملة تنكيل وتشويه متعمدة، بسبب نضاله من أجل استقلال لقضاء وتأييده لثورة ٢٥يناير.

 

وأضاف  "الأسواني" في تصريحات لـ "مصر العربية"  أثناء تواجده أمام دار القضاء العالى للتضامن مع عبدالعزيز، الذى يحاكم بتهمة التحريض على اقتحام مقرات جهاز مباحث أمن الدولة - المنحل - أن أعداء استقلال السلطة القضائية ينكلون بكل من ناضل من أجل استقلال القضاء إبان عهد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك.

 

وقال إن المستشار عبد العزيز التزم طوال الوقت بقانون السلطة القضائية، وامتنع عن الانخراط فى العمل السياسى، مؤكدا رفض رئيس نادى القضاة السابق الاستجابة لطلبات حضور اجتماعات الجمعية الوطنية للتغيير أثناء فترة حكم ، وامتناعه عن المشاركة فى كافة الفعاليات السياسية حتى لا يخالف الأعراف القضائية.

 

وأشار "الأسوانى"  إلى استعانة المجلس العسكرى  إبان ثورة ٢٥ يناير، بالمستشار عبدالعزيز لتهدئة شباب الثورة، وامتصاص غضبهم تجاه السلطات الحاكمة حتى لا تتحول فعالياتهم لأعمال تصادم مع الأمن.

 

ويحاكم مجلس تأديب وصلاحية القضاة، عبدالعزيز، بتهمة الإسراف في الظهور الإعلامى، والتحريض على اقتحام مقرات أمن الدولة إبان ثورة ٢٥ يناير، والانخراط فى العمل السياسى بالمخالفة لقانون السلطة القضائية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان