رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد قنا وكفر الشيخ وسوهاج.. القبض على "مستريح جديد" بالإسكندرية

زعم توظيف أموال ضحاياه في "التسويق الإلكتروني"

بعد قنا وكفر الشيخ وسوهاج.. القبض على "مستريح جديد" بالإسكندرية

محمود فخرى 17 أبريل 2015 08:41

 

 

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على طالب جامعي لقيامه بالنصب على مواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم استثمارها فى مجال التسويق الإلكترونى عبر شبكة"الإنترنت".

 

تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغا من  "محمد م س" (35 سنة - مدرس) و6 آخرين، يفيد بقيام "مازن م ع" (22 سنة - طالب بكلية الهندسة  -جامعة الإسكندرية)، مقيم دائرة أول الرمل، بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تقدر بـ 30 ألف جنيه.

 

وأضاف المجني عليهم أن المتهم أوهمهم بقدرته على استثمار أموالهم في مجال السياحة والإتجار في بعض السلع والمنتجات عن طريق التسويق الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت تحت مسمى شركة "ويسواي" وشركة "تي في إكسبريس" للتسويق الشبكي، وإيهامهم بالأرباح العالية العائدة عليهم من ذلك النشاط بخلاف تنظيم رحلات سياحية لهم،  إلا أنه قام بالنصب عليهم وتهرب من رد أموالهم.

 

توصلت تحريات ضباط القسم إلى صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط  المتهم واعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر 2 أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وجاري عرض المتهم على النيابة العامة للتحقيق.

 

وعادت ظاهرة النصب عبر بوابة "توظيف الأموال" إلى المحافظات مؤخرا، حيث حدت حكمة القاهرة الاقتصادية  5 مايو المقبل موعدا  لأولى جلسات محاكمة رجل الأعمال أحمد المستريح بتهمة النصب علي المواطنين، على أن تعقد جلسات المحاكمة امام الدائرة الأولى جنايات برئاسة المستشار محمد عيسى.


وأسندت النيابة  للمتهم تلقي أموال من المواطنين (32 مليون جنيه) لتوظيفها بالمخالفة للقانون رقم 146 لسنة 88 الخاص بتلقي الأموال لتوظيفها، وأحالته للمحاكمة.

 

وجاءت الإحالة للمحاكمة بعد توالي إرسال البلاغات من ضحايا "المستريح" بالمحافظات، ومنها قنا وكفر الشيخ وسوهاج.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان