رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

تأجيل قضية نزاع نقابة العاملين بالكهرباء و"القابضة" لـ 20 أبريل

تأجيل قضية نزاع نقابة العاملين بالكهرباء والقابضة لـ 20 أبريل

أخبار مصر

دار القضاء

تأجيل قضية نزاع نقابة العاملين بالكهرباء و"القابضة" لـ 20 أبريل

أحمد زكريا 16 مارس 2015 15:08

قررت الدائرة 131 عمال، بمحكمة استئناف القاهرة،  تأجيل نظر الدعوى رقم 9 لسنة 2014  تحكيم، المعروفة إعلاميًا بـ"النزاع بين النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والشركة القابضة للكرباء" إلى جلسة 20 أبريل المقبل، لتقديم مستندات أطراف النزاع.

وتقدمت النقابة خلال جلسة اليوم، بحافظتي مستندات ومذكرة بدفاعها، وطلبت حجز الدعوى للحكم، فيما طلبت الشركة القابضة للكهرباء الاطلاع على حافظتي المستندات المقدمتين من النقابة والتصريح بالتصوير، في الوقت الذى لم تقدم فيه بعض المستندات المطلوبة منها في الجلسات الماضية، وألزمتها هيئة المحكمة بتقديم صورة رسمية منها فى الجلسة القادمة، وصرحت بتقديم المذكرات الختامية لطرفي النزاع.

حضر الجلسة وائل عقل رئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء، وخالد رمضان عبدالعزيز، الأمين العام المساعد لنقابة العاملين بالكهرباء، والدكتور رأفت الدسوقي، محكم عن النقابة.

وتنظر هيئة المحكمة في هذه الدعوى، التحكيم بين النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة، والشركة القابضة للكهرباء، في مطالب العاملين بقطاع الكهرباء، التي تتمثل في توحيد المزايا بين العاملين بقطاع الكهرباء، سواء العاملين بالشركة القابضة، أو العاملين بالشركات التابعة، وعدم المساس أو الانتقاص من حقوق ومكتسبات العمال التي حصلوا عليها، وإعادة ما تم انتقاصه منها، إلى جانب حل مشكلة التسويات للعاملين الحاصلين على مؤهلات عليا قبل أو أثناء الخدمة، وضم الخدمة العسكرية، وصرف شهرين منحة دراسية لا يتم خصهما أو احتسابهما من الأرباح، أو حافز تحقيق الأهداف.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى في قطاع الكهرباء والطاقة، والقطاع العام وقطاع الأعمال، الذى يتم عمل مفاوضة جماعية بين تنظيم نقابي وجهة إدارية وإحالتها للقضاء من أجل الفصل فيها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان