رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إحالة 20 موظفًا بمحافظة القاهرة للمحاكمة التأديبيبة لإهدارهم 1.6 مليون جنيه

إحالة 20 موظفًا بمحافظة القاهرة للمحاكمة التأديبيبة لإهدارهم 1.6 مليون جنيه

أخبار مصر

المستشار عناني عبد العزيز

إحالة 20 موظفًا بمحافظة القاهرة للمحاكمة التأديبيبة لإهدارهم 1.6 مليون جنيه

وكالات 06 يوليو 2013 17:50

وافق المستشار عناني عبد العزيز عناني، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على إحالة 20 موظفًا ومسؤولاً من قيادات الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة القاهرة، للمحاكمة التأديبية بتهمة إهدار 6ر1 مليون جنيه.

 

صرح بذلك اليوم المستشار عبد الناصر خطاب، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، مشيرًا إلى أن المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، ولم يحافظوا على ممتلكات جهة عملهم وخالفوا القواعد المالية.

 

وكشفت لائحة الاتهام أن المتهم الأول وهو أحد موظفي إدارة التعاقدات الخاصة بهيئة النظافة والتجميل تحقق لديه عجز بلغ جملته 6ر1 مليون جنيه تمثل قيمة 23 دفترًا من دفاتر التحصيل المسلمة إليه لاستعمالها في تحصيل المبالغ المسددة من أصحاب التعاقدات الخاصة مقابل رفع القمامة والمخلفات، دون أن يثبت فقد هذه الدفاتر وتوريد قيمتها لخزينة الهيئة.

وأضاف أن المتهم لم يقم بتسوية دفاتر التحصيل عهدته، وتقاعس 6 من مسؤولي التعاقدات في مراجعة أعمال المخالف الأول بصفة دورية ومنتظمة، مما سهل له ارتكاب المخالفة المنسوبة إليه، وقيامهم بإجراء الكثير من التعديلات في حركة التحصيل الخاصة بالمتهم الأول بسجل القيد عهدته، وذلك بالمحو والشطب والكشط دون مبرر.

وكشفت التحقيقات أن 4 من قيادات الهيئة اعتمدوا صرف دفاتر التحصيل للمخالف الأول بموجب أذون الصرف، دون التحقق من تسوية الدفاتر المنصرفة له من قبل، وذلك بالمخالفة للقواعد والتعليمات المخزنية المقررة، على نحو سهل للمخالف الأول ارتكاب ما نسب إليه بشكل أضر بأموال جهة عملهم.. كما صرح 3 موظفين آخرين بصرف دفاتر التحصيل المبينة بأذون الصرف رغم عدم استعادتها وتسوية الدفاتر المنصرفة.

وذكرت التحقيقات أن أمين المخزن قام بصرف دفاتر التحصيل للمخالف الأول وتسوية الدفاتر المنصرفة له من قبل بالمخالفة للقواعد والتعليمات، بما ترتب عليه تمكين المخالف من ارتكاب المخالفات المنسوبة إليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان