رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الجمعة 05 يونيو 2020 م | 13 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

دومه سأل القاضي: هل لديك حساب على الفيس؟ والقاضي يرد بالسجن

دومه سأل القاضي: هل لديك حساب على الفيس؟ والقاضي يرد بالسجن

أخبار مصر

أحمد دومة _ أرشيفية

دومه سأل القاضي: هل لديك حساب على الفيس؟ والقاضي يرد بالسجن

عمرو ياسين 09 ديسمبر 2014 11:16

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حبس الناشط السياسي أحمد دومه ثلاث سنوات لإهانة المحكمة، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، وعضوية المستشارين سامي زين الدين وياسر ياسين.

بدأت أزمة اليوم بين دومة والمحكمة عندما سأل دومة المستشار ناجي شحاتة: هل لديك حساب عل الفيس بوك؟ والمحكمة ترد: وهذا يخصك في إية؟

وقال دومه إنني لا أثق في نزاهة المحكمة مع أني أُكِنّ احترام للمحكمة.

 

كانت النيابة، قد أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة، وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية تمهيداً لإحراقه.

 

وتضمن قرار الاتهام أن المباني الحكومية التي تم التعدي عليها واقتحامها وإحراق بعضها وإتلاف كل أو بعض منشآتها هي المجمع العلمي المصري، ومبنى هيئة الطرق والكباري، الذي يضم عددًا من المباني الحكومية ومن بينها حي بولاق وحي غرب القاهرة وهيئة الموانئ المصرية وهيئة مشروعات النقل وهيئة التخطيط وفرع لوزارة النقل.

 

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا صفحة "فيس بوك" قالوا إنها لرئيس المحكمة وبها تعليقات قديمة له ضد ثورة يناير.

 

اقرأ أيضًا

التحقيق مع مديري صفحة "آسفين يا ريس" لإهانة القضاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان