رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إدارة لمكافحة الفساد بالنيابة الإدارية لمواجهة الانحراف الوظيفي

إدارة لمكافحة الفساد بالنيابة الإدارية لمواجهة الانحراف الوظيفي

أخبار مصر

المستشار عناني عبدالعزيز

إدارة لمكافحة الفساد بالنيابة الإدارية لمواجهة الانحراف الوظيفي

عمرو ياسين 09 ديسمبر 2014 10:44

 أصدر المستشار عناني عبدالعزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرارًا بإنشاء إدارة متخصصة في مكافحة الفساد؛ تفعيلًا لدور النيابة الإدارية في مواجهة الانحراف الوظيفي في ضوء الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

تضمن القرار إنشاء إدارة تحت مسمى "إدارة مكافحة الفساد والتعاون الدولي"  تتبع رئيس هيئة النيابة الإدارية.


تختص الادارة بإعداد الدراسات اللازمة والمقترحات المطلوبة من رئاسة اللجنة الرئيسية والفرعية التنسيقية الوطنية لمكافحة الفساد والتنسيق مع كافة الجهات والهيئات المعنية بمكافحة الفساد في الدولة وحصر المشكلات والثغرات بالنظم الإدارية والفنية والمالية التي تؤثر على ضبط العمل في الجهاز الحكومي بالدولة وإعداد الدراسات اللازمة بشأنها واقتراح الحلول المناسبة في هذا المجال. بالإضافة إلى تقديم الاقتراحات  والتوصيات اللازمة طبقًا لأحكام اتقافية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في مصر وبما يكفل ضبط أداء الجهاز الإداري للدولة.


كما تختص إدارة مكافحة الفساد بالنيابة الإدارية بتقديم الاقتراحات اللازمة بخصوص التشريعات والقواعد المنظمة لاختصاصات النيابة الإدارية وسلطاتها بما يكفل تفعيل دورها في مكافحة الفساد بالجهاز الإداري للدولة والجهات الخاضعة لولايتها، مع دراسة تنظيم أو المشاركة في ورش العمل والمؤتمرات والندوات في كافة مجالات مكافحة الفساد والإصلاح الإداري وضبط أداء المرافق العامة ودراسة النظم المقارنة في تأديب العاملين ومكافحة الفساد وتقديم المقترحات اللازمة للاستفادة من هذه الدراسات.


والتعاون مع الدول الأخرى والمنظمات الدولية في مجالات التحقيق والتأديب ومكافحة الفساد والعمل على توفير المنح التدريبية أو الدراسية لأعضاء النيابة الإدارية من خلال ذلك التعاون.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان