رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الأحد 27 سبتمبر 2020 م | 09 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

النيابة: مرسى أول من يسأل عن قتلى الاتحادية

النيابة: مرسى أول من يسأل عن قتلى الاتحادية

أخبار مصر

أحداث الاتحادية

النيابة: مرسى أول من يسأل عن قتلى الاتحادية

وفاء المنوفى 12 أكتوبر 2014 12:46

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف،  إلى ممثل النيابة العامة المستشار إبراهيم صالح فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية".


حيث أشار فى مرافعته إلى التقرير الخاص بإدارة التوثيق والمعلومات والذى ورد للنيابة العامة، وكان يحتوى على عدد كبير من الفيديوهات التى تثبت تورط المتهمين فى الجرائم المنسوبة إليهم، حيث ظهر فى أول فيديو أنصار مرسى يرددون "قوة عزيمة إيمان - رجالة المرسى فى كل مكان" والمقطع الثانى يظهر فيه أنصار المتهمين وهم يفضون الخيام.

وعلق المستشار إبراهيم صالح ممثل النيابة عليه قائلا: لماذا كل هذا وكيف زرعت الفتن بين أبناء الوطن الواحد ، متسائلا من جنى ثمارها، مجيبا: إنه المتهم الثانى عشر فى إشارة لـ"محمد مرسى".

كما جاء فى مقطع آخر  يظهر أحد المتهمين وهو يصفع سيدة على وجها، وتساءلت النيابة  أين الرجولة فى هذا؟ أبفعالهم تلك ينصرون الإسلام؟ وحين يخاف المسيحى من الاعتراف بدينه خوفا من الفتك به يعد هذا  نصرا للإسلام؟.

كما ظهر فى مقطع آخر عصام العريان  وهو يحرض الشعب لمحاصرة معارضي الإخوان، ومقطع للمتهم الخامس عشر وجدى غنيم يدعو لقتل كل من يخرج على الشرعية.

وأوضحت النيابة أن  تقرير الإذاعة والتلفزيون  أكد أن تلك  المقاطع سليمة لا يستطيع أى أحد التشكيك فيها ويؤيد ذلك تقرير النقيب أحمد عادل عبدالرحمن وذكره هذا التسلل للأحداث.

حيث رصدت أجهزة الأمن 12 دعوة من حزب الحرية والعدالة والإخوان بالتحريض على العنف، وإخوان أونلاين وتصريح صحفى بخصوص وقفة الاتحادية ، وخبر "مؤيدى الرئيس يشكلون لجان شعبية" وأخبار تحريضية تم نشرها على موقع إخوان أونلاين ونتيجة لما حدث من قتل.

وقال ممثل النيابة: "أرى أن المتهم محمد مرسى أول من يساءل عن كل من قتل وكل من دمرت أموالهم وممتلكاتهم.

جاء ذلك خلال جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسى مطلع شهر ديسمبر 2012، على خلفية المظاهرات الحاشدة التى اندلعت رفضا للإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره مرسى فى نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيا، وعدوانا على السلطة القضائية.


اقرأ أيضا..

ليلي سويف: القضاء لا يراعي مصلحة أولادنا

قصيدة ممثل النيابة في هجاء مرسي والإخوان "النص الكامل"

بالشعر والسجع.. النيابة تهاجم الإخوان في "أحداث الاتحادية"

النيابة: مرسي تقمص دور "عمر بن الخطاب" بمساعدة أعوانه

النيابة في "الاتحادية ": الجماعة أمرت مرسي بإصدار الإعلان الدستوري لجعله "إلهًا"

النيابة في "أحداث الاتحادية": الإخوان استغلوا تدين المصريين للوصول للحكم

النيابة في "الاتحادية": مرسي التزم بأوامر مرشديه وافترى على الشعب

دفاع الاتحادية: المحكمة رفضت إحضار شهود البراءة.. والقاضي يرد: لم نقصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان